شريط الأخبار

معاريف: اسرائيل مصدومة بحرق اليهود للـ"هولوكوست"

05:58 - 13 تشرين أول / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكدت معاريف الإسرائيلية ان الكيان الصهيوني استيقظ اليوم على صدمة بعد أن قام بعض اليهود المتدينين بالكتابة على متحف ذكرى الهولوكوست في ساعات متأخرة أمس بمدينة القدس المحتلة، وهو ما وصفته السلطات بالتخريب على يد يهود متطرفين.

وأشارت الصحيفة إلى المفاجأة الأكبر وهي كراهية اليهود المتدينين للسامية الصهيونية، وهو ما دللت عليه كتاباتهم على الجدران التي تنتقد إسرائيل والسامية والإحتلال مثل: "ايها الصهاينة على من انتم ابطال؟ على العرب المساكين"! وأخرى ساخرة تقول: "إذا لم يكن هتلر موجودا لاخترعه الصهاينة"، موضحين فضل هتلر والمحرقة على الصهيونية قائلين: ""شكرا لك ياهتلر على المحرقة النازية فبفضلك حصلنا على دولة من الامم المتحدة".
وأعرب رئيس الكنيست الاسرائيلى من حزب الليكود "روفى ريبلين" عن غضبه الشديد قائلا: "هذا العمل الحاقد يدل على عدم وجود الله فى قلوب الحريديم وان  العنف اللفظي والأيديولوجي من الشيطان وهذا أمر غير مقبول وينتهك الذكرى الجماعية لكل الطوائف والتيارات في اسرائيل التى اهتزت من هذا العمل المشين "
ورأت الصحيفة أن الكتابة على الجدران من قبل اليهود المتدينين المتطرفين "تدنيس للنصب التذكاري ولشهداء المحرقة ويسيىء إلى كرامة الضحايا من شعوبنا والى روح توراة إسرائيل".
وأشارت الى ان هذه العناصر الهامشية لم تنجح فى أن تضر بوحدة الشعب اليهودي على الرغم من الاختلافات بين عناصره  فمازلنا نجمع شظايا الدمار الرهيب، مشيرة إلى ضرورة القبض على المسئولين عن هذا العمل المعادى لليهودية ومعاقبتهم بحزم.
وأعرب وزير الامن الداخلي الاسرائيلي اسحق أهارونوفيتش عن صدمته  من الفعل وأوضح أنه ينبغي التحقيق فيه ووضع اليد على فى اقرب وقت على المسئولين عن انتهاك متحف ذكرى الهولوكوست الذى يعتبر أحد أبرز رموز دولة إسرائيل
و قال وزير الاعلام والشتات "يولي ادلشتاين" ان هذه خطوة قد عبرت كل الخطوط الحمراء التي لم نرها من قبل، مضيفا أن هذه الكتابات على جدران المتحف يمثل إهانة كبيرة للملايين الذين لقوا حتفهم ويعتبر أيضا بصقا في عين دولة إسرائيل وازدراء لذكرى الاموات  واختتم حديثه بقوله " أنا متأكد من أن الشرطة سوف تضبطهم قريبا وتقدمهم للمحاكمة "

انشر عبر