شريط الأخبار

وزارة الصحة برام الله ترسل أدوية و مستلزمات طبية لغزة

02:26 - 13 تشرين أول / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة عمر النصر إن الوزارة سلمت، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، شحنة من الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية، لتقوم الأخيرة بإرسالها إلى قطاع غزة.

وأوضح النصر أن الشحنة اشتملت على عدد من الأصناف الدوائية الحيوية والهامة كأدوية سرطان الدم، والعوامل المخثرة لمرضى النزف الدموي، وكذلك حليب الأطفال الخاص بالمرضى، إضافة إلى المواد المخبرية.

وأضاف: 'رغم الضائقة المالية التي تعاني منها السلطة الوطنية إلا أننا تمكنا من تأمين 14 صنفا دوائيا، و42 صنفا من المواد المخبرية والمستهلكات الطبية بقيمة 2.5 مليون شيقل لأهلنا في قطاع غزه، ما يعبر عن وحدة شعبنا في مختلف محافظات الوطن'.

وأشار النصر إلى أنه من المتوقع وصول هذه الأدوية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة يوم غد الخميس، موضحا أن الوزارة ستسلم الصليب الأحمر شحنة أخرى متممة لهذه الشحنة التي أرسلت اليوم مطلع الأسبوع المقبل.

و كانت الوزارة قد أرسلت الأسبوع الفائت شحنة من المطاعيم من مستودعاتها المركزية في رام الله إلى مستودعاتها في غزة. كما أرسلت 17 شاحنة من الأدوية والمستهلكات الطبية في العاشر من شهر آذار الماضي إلى قطاع غزة، بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس.

انشر عبر