شريط الأخبار

فوز ثمين للتشيك وتعادل مخيب للروس

12:59 - 13 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

استعاد المنتخب التشيكي توازنه وتغلب على نظيره اليوناني 2/1، الثلاثاء، بمدينة وارسو البولندية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) المقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا.

وتقدم المنتخب التشكي بهدفين خلال أول ست دقائق من المباراة سجلهما بيتر ييراتشيك وفاكلاف بيلار ثم رد المنتخب اليوناني بهدف في الدقيقة 53 سجله ثيوفانيس جيكاس.

واستعاد المنتخب التشيكي بذلك توازنه بعد الهزيمة الثقيلة التي مُني بها أمام نظيره الروسي 1/4 في مباراته الأولى بالبطولة يوم الجمعة الماضي. أما المنتخب اليوناني فقط تجمد رصيده عند نقطة واحدة حصدها بتعادله مع المنتخب البولندي المضيف في المباراة الافتتاحية.

وفي ذات السياق قدمت بولندا لمحة من الأمل في أنها قد تصبح أكثر من مجرد فريق لا يستطيع التقدم للمراكز الأولى في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 أمس الثلاثاء، وبتعادلها 1-1 مع روسيا - التي فشلت في تقديم الأداء الرائع الذي منحها انتصارا كبيرا في الجولة الأولى - حافظت بولندا التي تتقاسم استضافة البطولة على آمالها في التأهل لدور الثمانية لكنها ستحتاج إلى تحقيق ما لم يفعله أي فريق بولندي من قبل لتظل في المنافسة وهو الفوز بمباراة في بطولة أوروبا.

وأخفق منتخب بولندا قبل أربع سنوات في الفوز بأي مباراة في بطولة أوروبا 2008 في مشاركته الأولى بالبطولة القارية وخرج بسهولة وفي رصيده نقطة واحدة وهدف واحد في ثلاث مباريات.

وتجاوزت نسخة 2012 من الفريق البولندي ذلك بالفعل إذ يملك الآن نقطتين وسجل هدفين عقب التعادل 1-1 مع اليونان في المباراة الأولى. 

انشر عبر