شريط الأخبار

اللجنة التحضيرية للحكومة الالكترونية تعقد اجتماعها الأول باتصالات غزة

12:26 - 13 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

عقدت اللجنة التحضيرية لوضع الخطة الإستراتجية للحكومة الالكترونية الاجتماع الأول اليوم الثلاثاء في قاعة الاجتماعات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وترأس الاجتماع م. سهيل مدوخ وكيل الوزارة المساعد بحضور د. كمال المصري المستشار بالوزارة ومدراء وحدات تكنولوجيا المعلومات من وزارات الداخلية والمالية والصحة و التخطيط و التربية و التعليم و ديوان الموظفين العام.

ورحب مدوخ في بداية اللقاء بالمشاركين مؤكداً على أن إعداد الخطة الإستراتيجية للحكومة الالكترونية للأعوام 2012- 2015 جاء بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (2/245/11) و القاضي بجعل وزارة الاتصالات مرجعية وطنية في إعداد هذه الخطة .

وأكد أن وزارته وضعت آلية عمل تتضمن إشراك جميع المؤسسات المعنية بهذا المشروع لمعرفة حاجتها وخصوصيتها و الاستفادة من وجهة نظرها في هذا المجال. كذلك دعا إلى الاتفاق على منهجية محددة لإعداد الخطة الإستراتيجية والتي يتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال ثلاثة شهور.

تم خلال الاجتماع دراسة المنهجية الأفضل لوضع الخطة الإستراتيجية، ومن ثم تم وضع عدة محددات لهذه الخطة والتي كان أهمها ضرورة إشراك القطاعين الخاص والأكاديمي في إعداد الخطة، وكذلك محاولة تجنيد دعم خارجي للمساعدة في وضعها وتنفيذها، وأيضا إمكانية الاستعانة بالخبرات من الخارج خصوصا الدول العربية مثل الإمارات ومصر بالإضافة إلى ضرورة الاستفادة  من تجارب الدول ذات الخصائص القريبة من الوضع الفلسطيني.

وأخيرا تم الاتفاق أيضا على أن  يقوم أعضاء اللجنة بدراسة الخيارات المطروحة بشأن منهجية إعداد الخطة على أن يتم إقرارها خلال اللقاء القادم المزمع عقده الثلاثاء القادم.

انشر عبر