خبر هكذا.. تقي نفسك من حر الصيف..!

الساعة 09:13 ص|13 يونيو 2012

غزة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني في الضفة المحتلة المواطنين تخفيف الحركة قدر الإمكان في الفترة ما بين الضحى والعصر أثناء اجتياح موجة الحر للمنطقة، ودعت الأهالي للانتباه لحركة الأطفال وعدم تركهم في الشوارع والطرقات يتجولون ويلهون .

وذكرت المديرية أنه "بعد تنبؤات من هيئة الأرصاد الجوية باجتياح موجة حر يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة ندعو المواطنين للالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة والحاجة".

وأكدت أهمية الأخذ بالإجراءات الوقاية كلباس القبعة وعلبة مياه للشرب والسير في أماكن تواجد الظل، داعية إلى الإكثار من شرب السوائل حرصاً على سلامتهم، وتفقد التمديدات الخاصة بشبكة الكهرباء والغاز ومعالجة التالف فيها.

وأهابت بعدم ترك السيارة مغلقة تمامًا تحت أشعة الشمس مباشرة والانتباه للمواد القابلة للاشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وارتفاع الحرارة.

ودعت المواطنين إلى تجنب إضرام النيران بشكل عشوائي وإلقاء أعقاب السجائر وخصوصاً في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة ومناطق الأحراج والأشجار المثمرة وأشجار الزيتون ، منبهة المواطنين الذين يوقدون النيران في الرحلات والتنزهات بقصد الطهي والشواء التأكد من إخمادها خوفاً من تطاير الشرر خصوصاً في مثل هذه الأجواء.

وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني إلى جاهزية الطواقم، مذكرةً المواطنين برقم طوارئ الدفاع المدني المجاني من المحمول والهاتف الأرضي "102" للتعامل مع حوادث الحرائق وغيرها عند وقوعها.