شريط الأخبار

مصادر أمنية: مبارك بحالة نفسية سيئة لكن لا تستدعي نقله من طرة

10:22 - 13 آب / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر أمنية مصرية إن الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك لا تستدعي نقله إلى مستشفى آخر، حسب ما يطالب محاميه فريد الديب وزوجته سوزان ثابت؛ حيث يمكن علاجه ومباشرة حالته الصحية في مستشفى السجن، الذي تم تجديده مؤخرا لاستقباله.

وأضافت المصادر فى تصريح لصحيفة الشرق الأوسط السعودية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إنه تم أمس تشكيل فريق طبي من أطباء قطاع مصلحة السجون وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية وأحد كبار الاستشاريين، لتوقيع الكشف الطبي على مبارك داخل محبسه بغرفة العناية الفائقة بمستشفى سجن المزرعة.

وأشار تقرير الفريق الطبي إلى أن مبارك ما زال يعاني ضيقا شديدا في التنفس يصل إلى حد الاختناق أحيانا، وهو ما يسبب له نوعا من الغياب اللحظي عن الوعي يحتم وضعه باستمرار على جهاز التنفس الصناعي، بالإضافة إلى معاناته عدم انتظام ضربات القلب والذبذبات الأذينية، وكذلك ارتفاع ضغط الدم، مشيرة إلى أنه على الرغم من تلك الأعراض والأمراض فإن حالته لا تستدعي نقله إلى مستشفى آخر.

وأشارت المصادر إلى أن وجود علاء وجمال بجوار مبارك ساعد كثيرا على تقبله لوضعه داخل السجن واستجابته لتوجيهات الطاقم الطبي المشرف على علاجه، لافتة إلى أن مبارك يمتنع عن تناول أية أدوية إلا بعد استشارة نجليه، بسبب إصابته بوسواس قهري بوجود من يرغب في قتله بأي طريقة حتى لو كانت من خلال دواء خاطئ.. كما تم استدعاء اختصاصي علاج طبيعي لعقد جلسات علاج طبيعي لمبارك داخل مقر محبسه لعدم إصابته بضمور في العضلات جراء استمرار تدهور حالته الصحية

أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية المصرية، أمس، أن الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسني مبارك غير مستقرة حتى هذه اللحظة، وأن حالته النفسية "سيئة للغاية" رغم محاولات نجليه علاء وجمال التخفيف عنه، بعد أن تم نقلهما من محبسهما الاحتياطي إلى سجن مزرعة طرة بجوار والدهما. لكن المصادر نفت دخول مبارك في غيبوبة داخل مستشفى السجن، كما تردد على بعض المواقع الإخبارية على شبكة (الإنترنت) أمس.

انشر عبر