شريط الأخبار

بانيتا: التعاون بين الجيشين الإسرائيلى والأمريكى أقوى من أى وقت سابق

08:05 - 12 تشرين أول / يونيو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

قال وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا ، إن التعاون الأمنى بين الجيشين الإسرائيلى والأمريكى أقوى من أى وقت سابق، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بالمحافظة على أمن إسرائيل وحمايتها من جميع الأخطار الخارجية.
وأضاف بانيتا خلال لقائه مع الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز فى العاصمة الأمريكية واشنطن: "إن الإدارة الأمريكية ملتزمة بصورة قوية جداً بأمن إسرائيل، وبات من الواضح جداً للجميع أن التعاون الأمنى بين الجيشين أصبح أقوى من أى وقت سبق".
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن بيريز قوله خلال حديثه عن المفاوضات بين الدول الكبرى وإيران: "أنا أحترم العملية الدبلوماسية التى تقوم بها الدول الكبرى مع إيران، ولكن الوقت يمضى والإيرانيون مستمرون بالسباق لامتلاك قنبلة نووية، لتتمكن من السيطرة على منطقة الشرق الأوسط بأجمعه".
وكان بيريز قد بدأ زيارته الرسمية للولايات المتحدة بزيارة إلى مقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، والتقى خلال زيارته كل من رئيس أركان الجيش الأمريكى مارتن دمبسى، ووزير الدفاع ليون بانيتا.
وتأتى زيارة الرئيس الإسرائيلى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تلقيه دعوة رسمية من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لتقليده وسام الحرية الأمريكى، خلال مراسم احتفالية فى البيت الأبيض.

انشر عبر