شريط الأخبار

بولص: الأسرى المضربون عن الطعام في حالة صحية خطيرة

04:54 - 12 حزيران / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولص، إن الأسرى المضربين عن الطعام في 'عيادة سجن الرملة'، في حالة صحية خطيرة.

وأوضح بولص لدى زيارته لسجن الرملة، اليوم الثلاثاء، أن الأسير محمود السرسك اعتذر عن الزيارة نتيجة لشعوره بضعف كبير، حيث حقن بإبرة قبل ساعتين من الزيارة وبالتالي لم يستطع مغادرة فراشه في غرقته، إلى أن معنوياته عالية وهو ينتظر أن يفرج عنه في فترة أقصاها مطلع تموز المقبل كما أعلن من إدارة السجون الإسرائيلية.

وبين أن الأسير أكرم الريخاوي ما زال مضربا عن الطعام بعد أن رفضت لجنة الإفراجات طلبه في الخامس من هذا الشهر، معللة الرفض بأن إدارة السجون الإسرائيلية كفيلة ومؤهلة لعلاجه .

ورفض الريخاوي هذا الإدعاء جملة وتفصيلا، وأكد أن حالته تتدهور من يوم إلى يوم ما يثبت عدم صحة ومزاعم سلطة السجون الإسرائيلية من جهة وتدفعه إلى مزيد من إصرار على موقفه وعلى ضرورة الإفراج عنه كي لا يلاقي نفس مصير الذي لاقه شهداء الحركة الأسير والذي كان أخرهم الشهيد زهير لبادة.

وأضاف بولص أن الأسير المضرب سامر البرق أعلن أنه ما زال مضربا عن الطعام وذلك بعد أن أعلنت محكمة 'عوفر' يوم 5\6\2012 بأنها ستبحث تثبيت الأمر الإداري بحقه، إلا أن القاضي العسكري وبعد أن سمع الأسير البرق أكد أن هناك عدة قضايا تحتاج إلى بحث معمق ما حذا بالقاضي تأجيل الجلسة ليوم 20\6\2012.

ودعا رئيس نادي الأسير قدورة فارس إدارة السجون الإسرائيلية لأن تفهم بأن إصرار وعزيمة أسرانا المضربين عن الطعام أقوى من مماطلتهم المتعمدة في الاستجابة لهم، وموقف أسرانا هو صدع جديد في قضية الاعتقال الإداري الذي اعتبرناه منذ البداية وما زلنا اعتقال ظالم وغير شرعي وعلى الجميع التحرك من أجل إنقاذ أسرانا المضربين، والتحرك لإنهاء تلك السياسية الهمجية بحق أبناء شعبنا.

وفي سياق آخر، أكد مسؤولون في عيادة سجن الرملة، بأنه تم نقل الأسير عامر بحر إلى مستشفى 'أساف هروفيه' بعد إصابته بنوع من أنواع الحساسية والتي وصفت بأنها صعبة للغاية.

وأفاد الأسير بحر قبل نقله إلى المستشفى للمحامي بولس الذي قام بزيارته، بأنه ومنذ ليلتين لم يستطع النوم نتيجة إصابته بحكة مؤلمة للغاية ومزعجة على الرغم من استخدام جميع أنواع المراهم إلا أنها لم تسعفه وكما رافق تلك الحكة بوادر لنزيف دم متقطع من فمه.

وأشار المحامي بولس بأن الأسير بحر يعاني من التهابات خطيرة في الأمعاء'كولايتس'، وهذا المرض بحاجة لرعاية دائمة ومكثفة وهو لا يتلقاها في 'عيادة سجن الرملة'.

انشر عبر