شريط الأخبار

الاحتلال: محاولات للتنصت على أجهزة ضباط الجيش‎ بعد الثورات العربية

03:08 - 12 حزيران / يونيو 2012

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

زعم ضابط رفيع بأن قيادة الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية بدأت ترصد في الآونة الأخيرة ارتفاع اخذ بالازدياد للتنصت على الأجهزة الخلوية الخاصة بجنود وضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي بهدف الحصول على معلومات أمنية ذات قيمة كبيرة .

 ومن اجل منع تلك الظاهرة الآخذة بالازدياد فسيقوم  ضباط متخصصين بحملة اعتبارا من اليوم الثلاثاء لتوعية الجنود وخاصة ضباط جيش الاحتياط لإعلامهم بعمليات التنصت حيث سيقوم الضباط المختصين بالحملة داخل القطارات التي يستخدمها عدد كبير من الجنود والضباط الإسرائيليين .

 وقال الضابط بان الحملة تأتي بسبب الثورة في عالم التكنولوجيا  حيث يمكن لتلك التقنية الحديثة نقل معلومات بكمية كبيرة في فترة زمنية وجيزة  , منوهاً أن الشعب الإسرائيلي بشكل عام والجيش بشكل خاص يجب أن يكون مطلعاً على تلك التكنولوجيا.

  وأضاف الضابط قائلاً:" إن للثورات العربية تأثيرا على مجرى الأمور ,وذلك بسبب التغيرات الحاصلة خاصة في مصر وسوريا  فتلك التغيرات تؤدي إلي وضع قتال ليس بين جيش وجيش بل عبر شبكة الانترنت والفيسبوك وقراصنة الانترنت ( الهاكرز)  فمنذ فترة نلاحظ محاولات عديدة لجمع معلومات عبر التنصت على الأجهزة الخلوية لضباط الجيش بعدة طرق مختلفة.

انشر عبر