شريط الأخبار

قصة احتيال جديدة .. باستخدام "الحبر السحري"

02:50 - 12 تموز / يونيو 2012

جنين - فلسطين اليوم

في سابقة قضائية غريبة من نوعها حققت النيابة العامة في جنين في قضية احتيال بأسلوب محترف لم تشهد لها جلسات المحاكم ومحاضر الضبط مثيلا من قبل، ولعل ما أضفى اثارةً على القصة ان المشتكي وصاحب الحق هو محامٍ يدافع عن حقوق الناس ولكنه هذه المرة لجأ الى النيابة العامة ليسترد حقه.

وتبدأ وقائع هذه القصة حسب بيان أصدره مكتب الاعلام في النيابة العامة عندما توجه المحامي بصفته مشتكياً الى النيابة العامة في جنين حول قضية احتيال بحقه.

 واوضح البيان الاعلامي أن المتهم قام باعطاء المشتكي (المحامي) شيكات بعد ان وقعها امامه، وبعد ساعة من الزمن ولدى تفقد المشتكي للشيكات وجد ان بيانات الشيكات قد اختفت ولا تحمل اي توقيع كأنها فارغة غير موقعة.

وتوجه المشتكي للنيابة العامة في جنين وقدّم شكوى واخبار بذلك، الامر الذي استدعى رئيس النيابة ثائر خليل بطلب فتح تحقيق مباشر في الحادث، وبالفعل قام وكيل نيابة جنين مصطفى سليط على الفور برفقة الشرطة ممثلةً بمدير مركز المدينة الرائد مؤيد أبو الحسن بالانتقال الى مكان وجود المتهم في مكان خاص به وهو مكتب تكسي وتفتيشه، حيث تمّ ضبط المتهم وبحوزته مجموعة من الاقلام والكاميرات على شكل قلم من نوع (PILOT) ومكتوب عليها عبارات بالصينية، وأقلام تستخدم لمسح الحبر بعد الكتابة بمرور ساعة من الزمن وموجود عليها تسجيلا خاصة بمواطنين.

وأوضح رئيس النيابة الاستاذ ثائر خليل ان التحقيق ما زال جارياً في القضية وسيتم إرسال ما تمّ ضبطه للاستعانة بالخبرة الفنية واثبات الواقعة، منوهاً الى ضرورة الانتباه الى هذه الظاهرة الخطيرة من قبل المواطنين حتى يتم تفادي مثل هذا النوع من الاحتيال.

انشر عبر