شريط الأخبار

الأب مسلم:وثيقة الفاتيكان والاحتلال تعني دخول القدس في فم الأفعى "الإسرائيلية"

12:09 - 12 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أبدى الأب مانويل مسلم عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات، وراعى كنيسة اللاتين فى غزة، اليوم الثلاثاء، مخاوفه من وثيقة الاتفاق بين دولة الفاتيكان وكيان العدو، معتبراً أن الوثيقة تعني دخول القدس في فم الأفعى "الإسرائيلية".

وأكد الأب مسلم في تصريحات لإذاعة القدس، أن "إسرائيل" دولة خارج القانون تقوم بتدمير القدس والحضارة والبيوت وتعزز الاستيطان، وتقوم بتحويل القدس من مدينة عربية لمدينة يهودية ولا تخضع لأي قوانين دولية، مشدداً على أن القدس للفلسطينيين سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين وليس لأحد آخر أن يتصرف بها.

كما اعتبر الأب مسلم، أن توقيع الاتفاق بين الفاتيكان وكيان العدو من شأنه أن يحدث تأثير عالمي على العالم، خاصةً وأن الفاتيكان دولة لها سلطة وتأثير، ومن الممكن أن يجر لاعترافات دولية بشأن القدس تعزز أن القدس مدينة خاصة بـ"إسرائيل"، داعياً الفاتيكان لوقف هذه المحادثات مع "إسرائيل".

وطالب الأب مسلم، الفلسطينيين بالتوحد لمواجهة هذه التحديات، مشيراً إلى أن الفلسطينيين ضعفاء بالفرقة وليس القلة، ومن الأولى تحقيق الوحدة من أجل الدفاع عن المقدسات الإسلامية، مبيناً أن "إسرائيل" تريد تحويل الصراع من حضاري سياسي وتاريخي وجغرافي إلى صراع ديني. 

انشر عبر