شريط الأخبار

أبو صبحة: استمرار تراجع أعداد المسافرين ينذر بأزمة

10:03 - 12 حزيران / يونيو 2012

رفح - فلسطين اليوم

أكد مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة ماهر أبو صبحة أن حركة السفر على معبر رفح جنوب قطاع غزة تشهد تراجعاً ملحوظاً بسبب إعادة الجانب المصري لعدد من الحافلات لليوم الثالث على التوالي دون إبداء أي أسباب حول ذلك.

وقال أبو صبحة في تصريح صحفي، إنه في حالة استمر الجانب المصري في إعادة المسافرين فإن المعبر وحركة السفر من قطاع غزة ستشهد أزمة كبيرة، خصوصاً مع قدوم فصل الصيف الذي تزداد به أعداد المسافرين وبين أن هناك اتصالات دبلوماسية تجري لمعرفة الأسباب وراء هذه الحالة المفاجئة لعمل المعبر وحلها، موضحاً أن حركة السفر على المعبر منذ ثمانية شهور لم تتأثر بمثل هذه الحالة.

وذكر أبو صبحة، أن يوم السبت الماضي شهد إرجاع 5 حافالت أي بما يعادل 250 مسافراً، ويوم الأحد تم مغادرة 350 مسافراً فقط، وباقي الأيام تشهد تراجعاً في الأعداد مشيراً إلى أن كشف يوم 10-6 لم يغادر منه إلا عدد قليل جداً.

وأوضح أن فصل الصيف يحتاج إلى تزايد في أعداد المسافرين وليس تقليصهم، خصوصا مع تزايد عدد المسافرين، داعياً المواطنين إلى الالتماس عذر لإدارة المعبر لأن الأمور ليست بيدها.

ودعا أبو صبحة، وسائل الإعلام المحلية إلى توخي الدقة والمصداقية في نقل أخبار المعبر، وعدم ذكر أي أنباء من شأنها أن توتر العلاقة مع الجانب المصري.

انشر عبر