شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تطلق حملة دعوية نصرة للرسول وتنظم دورة تدريبية لإعداد كادر طلابي

09:51 - 12 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت طالبات الرابطة الإسلامية شمال غزة الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حملة دعوية كبرى لنصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتعريف بسنته المشرفة، حيث اشتملت الحملة على توزيع ملصقات دينية وتنظيم ندوات ولقاءات دعوية.

وأكدت الرابطة أن هذه الحملة تأتي تأكيداً على نصرة سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، مشددة على أن من الواجب الديني يحتم علينا الدفاع عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) أمام الهجمات الصليبية التي يتعرض لها نبينا الكريم وإسلامنا العظيم.

وأوضحت الرابطة أن الحملة اشتملت على ملصقات دعوية (البطاقة المحمدية) وتنظيم ندوات ولقاءات دعوية لطالبات الجامعات والمدارس، مبينةً أن الحملة تأتي ضمن سلسلة  أنشطة وفعاليات أطلقتها الرابطة الإسلامية بهدف زيادة الوعي الديني والثقافي لدى الطالبات.

في سياق متصل نظمت الرابطة الإسلامية شمال قطاع غزة دورة تدريبية لإعداد الكادر الطلابي، حيث تستمر الدورة التي انطلقت بمشاركة عدد كبير من طالبات الرابطة في المدارس والجامعات لشهر كاملا بواقع ثلاثة أيام أسبوعياً.

أكد الأستاذ ماجد مطير المحاضر في الدورة عن الدور الكبير والمحوري الذي تعوله الرابطة على الطلاب، باعتبارهم أمل الأمة ومستقبلها المشرق وعليهم تقوم الأوطان وتحرر المقدسات.

واستعرض مطير أهم البنود والمواضيع  التي ستطرح خلال الدورة أهمها المفاهيم العامة لحركة الجهاد الإسلامي ونشأتها والمنطلقات الفكرية والدينية التي تنطلق منها الحركة، منوهاً لأهم المفاصل والمنعطفات والشخصيات البارزة في تاريخ الحركة وإطارها الطلابي الرابطة الإسلامية.

وطالب مطير بالتحلي بأخلاقيات الإسلام والحفاظ على ثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن حركة الجهاد ومنذ انطلاقتها أولت أهمية كبيرة لشريحة الطلاب.

وشدد مطير أن هذه الدورة تندرج في إطار خطة ممنهجة وضعتها الرابطة لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية في مختلف الأصعدة لزيادة الوعي الثقافي والطلابي لدى الطالبات على جميع المستويات.

انشر عبر