شريط الأخبار

بلاغ للإفراج عن"مبارك" أسوة بـ"الشاطر"

06:05 - 11 كانون أول / يونيو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم


تقدم ظهر اليوم أعضاء الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة ببلاغات للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، طالبوه فيه بنقل الرئيس السابق حسني مبارك المحكوم عليه بالمؤبد في قضية قتل المتظاهرين أثناء الثورة إلي مستشفي عسكري وعرضه علي لجنة من الطب الشرعي لوضع تقرير طبي يحدد حاجته للنقل من عدمه.

وأكد أعضاء الجبهة في البلاغ المقدم أن مبارك يواجه الموت نتيجة عدم وجود أجهزة طبية كافية، كذلك أطباء متخصصين لعلاجه وسوء الخدمة الطبية المقدمه له بمستفي سجن طرة.

وطالب البلاغ النائب العام بإصدار قرار بالإفراج الصحي عن الرئيس السابق وفقاً لقانون تنظيم السجون المصرية أسوة بما حدث مع المهندس خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد.

وشدد أعضاء الجبهة علي ضرورة التحقيق مع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لسوء الحالة الصحية لمبارك محملاً الوزارة مسئولية ما يحدث له بصفتها المسئول الأول عن السجون في مصر.

وقال اللواء متقاعد محمد هاني زاهر أثناء تدعيمه لحملة البلاغات إن الرئيس السابق له الحق الكامل في نقله إلي مستشفي عسكري بصفته رجلا عسكريا وقائداً للقوات المسلحة سابقاً مشدداً علي اتباع المواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر بشأن حق المساجين في تلقي العلاج الكامل لهم.

انشر عبر