شريط الأخبار

فضائية الميادين .. توجه بوصلتها نحو القدس

04:46 - 11 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

فيما كانت الأنظار موجهة الى قناة "الميادين" ترقبا لموعد خروجها الى الهواء، وللشكل والمضمون اللذين ستطلان من خلالهما الى الجمهور، تفاجأ الجميع بأن البرومو الرئيسي يتمثل في فتح الشباك على قبة الصخرة والقدس الشريف، في دلالة واضحة أن القضية الفلسطينية والقدس على رأس اهتماماتها.

وانطلقت ظهر اليوم الاثنين في بيروت محطة "الميادين" الفضائية الاخبارية، بحسب ما أعلن الصحافي غسان بن جدو رئيس مجلس ادارة هذه المحطة العربية.

واشار بن جدو الى ان "البوصلة لعمل القناة ستكون القدس"، في اشارة الى القضية الفلسطينية، و"ستعتمد توقيت القدس الشريف" في الاعلان عن مواعيد البرامج.

وعن الخط السياسي، قال بن جدو الذي استقال قبل اكثر من سنة من قناة الجزيرة، "نحن قناة مستقلة، لكن في الوقت نفسه نحن ابناء هذه البيئة التي تتحرك من اجل الثورة والحرية على الانظمة الشمولية والديكتاتورية".

وشدد على ان التغطية ستشمل كل الثورات من دون تمييز، مضيفا "نحن ضد التدخل الخارجي والاستعمار"، معتبرا ان "الترويج للفتنة المذهبية هو خدمة لاسرائيل".

وردا على سؤال عن تمويل المحطة، قال بن جدو ان مصدر التمويل "مجموعة من رجال الاعمال من لبنان وخارجه"، رافضا الخوض في جنسيات هؤلاء.

وذكر رئيس مجلس ادارة "الميادين" التي مقرها في منطقة بئر حسن عند المدخل الجنوبي لبيروت، ان نشرة الاخبار الاولى ستكون الساعة 15,00 بتوقيت القدس وستقدمها المذيعة اللبنانية لينا زهر الدين التي كانت قدمت استقالتها من قناة الجزيرة العام 2010.

انشر عبر