شريط الأخبار

السمك خير للأطفال من اللحوم

04:26 - 11 تشرين أول / يونيو 2012

نصح البروفيسور الألماني تورستين شافير الأمهات باستبدال اللحوم التي يقمن بإضافتها إلى وجبة الرُضع -المكونة من هريس الخضروات والبطاطس- بالأسماك من حين إلى آخر، لوقايتهم من الإصابة بالحساسية.

وقال أخصائي أمراض الحساسية من شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون الألمانية إن أفضل نوعيات الأسماك المناسبة لهذا الغرض هي الغنية بالدهون كالسلمون، نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة، وعلى رأسها أوميغا 3 التي تتمتع بفائدة كبيرة لجسم الطفل وتُمثل أيضاً أحد أهم المقومات الأساسية في حمايته من أمراض الحساسية، مثل حمى القش والتهاب الجلد العصبي.

وينصح الطبيب الألماني الأمهات باستبدال اللحوم في وجبة الرُضع بمقدار ثلاثين غراماً من هذه الأسماك مرة أو مرتين أسبوعياً، مع ضرورة الانتباه إلى خلو هذه الأسماك تماماً من العظام، عند استخدامها داخل أطعمة الرضيع.

وأوضح شايفر أنه من الأفضل طهي الأسماك وحدها أولاً قبل إضافتها إلى البطاطس وباقي الخضروات، أو أن يتم سلقهما معاً في إناء واحد.

وكي تكتمل العناصر الغذائية المهمة لجسم الرضيع داخل هذه الوجبة، أشار شايفر إلى إمكانية إضافة عصير الفاكهة الغني بفيتامين (ج) مع قليل من الزيت.

انشر عبر