شريط الأخبار

"فتح" تطالب قناة "العربية" بوقف استضافة محمد رشيد

02:15 - 11 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالبت حركة "فتح" برئاسة  محمود عباس اليوم الاثنين قناة "العربية" الإخبارية بوقف استضافة محمد رشيد المستشار الاقتصاد للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على شاشتها.
وأعربت الحركة في بيان لها، عن استغرابها واستهجانها من مغزى استخدام رشيد ليقوم بسرد ما سمي بالذاكرة السياسية للثورة الفلسطينية، معتبرة أن المذكور "متآمر على قضيتنا الوطنية وقادتنا التاريخيين".
واعتبرت الحركة أن "هذا الاستخدام السيئ لرشيد من قبل قناة العربية يصب في المؤامرة المستمرة على الشعب الفلسطيني وقيادته التاريخية المؤتمنة على الثوابت الوطنية، خاصة أن الشعب الفلسطيني يعتبر المذكور واحدا من أدوات هذه المؤامرة".
وقالت إن رشيد "شخص طارئ على النضال الوطني الفلسطيني وجزء من مؤامرة تستهدف تشديد الضغوط على القيادة الفلسطينية في ظل تمسكها بالحقوق ورفض المفاوضات مع إسرائيل".
ودعت الحركة قناة "العربية" إلى "تحمل المسؤولية الأخلاقية والتدقيق في اختياراتها، وأن تنأي بنفسها أن تكون طرفا في المؤامرة على شعبنا وقضيتنا وقيادتنا ومشروعنا الوطني".
وكان رشيد وجه خلال مشاركته في برنامج (الذاكرة السياسية) على شاشة قناة العربية، انتقادات إلى عباس واعتبر أنه كان جزءا في مؤامرة أميركية لإقصاء عرفات حتى يخلفه في منصبه.
وكانت محكمة مكافحة الفساد التابعة للسلطة الفلسطينية أصدرت الخميس الماضي، حكما غيابيا على رشيد بالسجن لمدة 15 عاما وتغريمه مبلغ 15 مليون دولار بعد إدانته واثنين من مساعديه بالتورط في قضايا اختلاس وتبيض أموال.
ونفى رشيد وهو عراقي الأصل وكان مقربا جدا من عرفات، هذه التهم وقال إنها ملفقة.

انشر عبر