شريط الأخبار

أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في القدس

10:24 - 11 تموز / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تفقد وفد يضم وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني ترافقه ديما السمان مديرة وحدة شؤون القدس في وزارة التربية والتعليم برام الله، وسمير جبريل مدير التربية والتعليم في القدس وسوسن الصفدي رئيس قسم العلاقات العامة في تربية القدس سير الامتحان الأول للثانوية العامة من العام 2012.

وقد أشاد الحسيني بالجهود المبذولة في امتحان الثانوية العامة" التوجيهي" في مديرية تربية القدس وذلك من خلال هدوء، وانتظام سير الامتحان، وتمنى للطلبة النجاح والتقدم في حياتهم العملية، وقد أبدى اعجابه بالطلبة الذين كانوا واثقين من تحدي العقبات في ظل وجود الاحتلال .

واوضح الحسيني الى "انه في الأيام القادمة ستشهد مدينة القدس بناء اكبر مدرسة للشابات المسلمات في قلب المدينة لتكون مدرسة نموذجية بالعلم والاخلاق الحميدة".

وتمت الجولة بتفقد قاعات مدرسة دار الطفل العربي التي تؤدي الامتحان فيها طالبات مدارس: الشابات المسلمات، الفرسان، الحياة سلوان، دار الطفل العربي.

من جهته، أعرب سمير جبريل عن شكره لرؤساء القاعات والمراقبين والطلبة على الجهود المبذولة لإنجاح امتحان الثانوية العامة، كما شكر الاهالي على تعاونهم لتوفير جو من الهدوء والاستقرار لطلابنا الاعزاء وتمنى للطلبة اجتياز الامتحان بنجاح وتفوق.

وقد اوضحت سوسن الصفدي انه وبناءً على توجه مديرية التربية بتوفير سبل الراحة للطلبة وتيسير عملية تأدية الامتحان وتجنيبهم اجتياز الحواجز الصهيونية فقد قامت المديرية بنقل عدد من الطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" إلى قاعات الامتحانات القريبة من مكان سكنهم، وذلك تفادياً للعراقيل التي يواجهونها اثناء عبورهم الحواجز العسكرية المنتشرة على مداخل القدس. مضيفة أن امتحان الثانوية العامة ليس امتحانا عاديا يشكل وثيقة عبور للطلبة لمؤسسات التعليم العالي فقط بل هو تثبيت للهوية الوطنية الفلسطينية المقدسية، وهو امتحان وطني ومعركة وجود في ظل الممارسات الصهيونية الرامية لتهويد المدينة من خلال تغيير المنهاج الفلسطيني، وشطب الهوية الفلسطينية من ذاكرة الطلاب.

جدير بالذكر انه بلغ العدد الاجمالي للمتقدمين لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام في مدينة القدس 4019 طالبا وطالبة مقسمين على الفروع العلمي 744 والعلوم الانسانية 2465، التجاري55، التطبيق الصناعي 137، الصناعي22، الفندقي8، دراسة خاصة 471، موزعين على 36 قاعة امتحان منهم 30 قاعة في شمال ووسط وجنوب القدس، و6 قاعات خارج جدار الفصل العنصري، إضافة الى أن الطلبة المتقدمين ينتمون لمرجعيات التعليم المختلفة في القدس حيث أن 950 من الطلبة يدرسون في مدارس الاوقاف و 1198 في المدارس الأهلية والخاصة و 1400 يدرسون في مدارس تابعة لبلدية الاحتلال في القدس.

انشر عبر