شريط الأخبار

توقعات بإخراج الأسير أبو سيسي من العزل الأربعاء المقبل

09:48 - 11 كانون أول / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم


توقعت جمعية واعد للأسرى والمحررين في مدينة غزة، أن يتم إخراج الأسير المعزول منذ اعتقاله ضرار أبو سيسي يوم الأربعاء القادم.

وأوضحت جمعية واعد في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، إن لجنة قيادة الإضراب تتابع مع قيادة مصلحة السجون الإسرائيلية أولًا بأول كافة استحقاقات تنفيذ الاتفاق والتي كان من أهمها إخراج آخر الأسرى المعزولين ومن بينهم أبو سيسي القابع في العزل منذ اعتقاله.

وأضافت أنه "وفق المعلومات المتوفرة فإن الموعد المتفق عليه لذلك سيكون الأربعاء، ومن المحتمل أن تكون الوجهة إلى سجن هداريم".

وأكدت أن إخراج أبو سيسي من العزل يمثل انتصارًا جديدًا للأسرى الأبطال في معركة الأمعاء الخاوية وكسر لاستكبار وهيمنة السجان الإسرائيلي.

ويقبع أبو سيسي في سجون الاحتلال منذ نحو عام بشكل انفرادي وحالته الصحية صعبة جدًا، ويُعاني من مشاكل في القلب واضطرابًا في ضغط الدم نتيجة الإهمال الطبي.

واختطف أبو سيسي يوم 19 فبراير/ شباط الماضي من قطار متوجه من مدينة خاركوف شرق أوكرانيا إلى العاصمة كييف وسطها، ليتبين لاحقًا أنه موجود في أحد السجون الإسرائيلية، وقد نفت أجهزة الأمن الأوكرانية أي علاقة لها بالقضية.

وفي موضوع آخر، حذرت واعد من خطورة الوضع الصحي للأسير محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ 89 يومًا في ظل التدهور الحاد بصحته.

وناشدت منظمة الصليب الأحمر بالتحرك الجدي والعاجل لإنهاء معاناة السرسك حتى لا يعد رقمًا جديدًا من أرقام شهداء الحركة الفلسطينية الأسيرة.

انشر عبر