شريط الأخبار

نتنياهو يدعو لمزيد من الاستيطان وفقا للقانون الاسرائيلي

07:49 - 10 تشرين ثاني / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "إن سياسة الحكومة واضحة بشأن الاستيطان في الضفة الغربية وهو تعزيز بناء المستوطنات والعمل على تقويتها بالرغم ما نواجه من الضغوطات سواء كانت في الداخل أو الخارج كما أننا ندعو في الوقت ذاته للالتزام واحترام سلطة القانون".

وأشار نتنياهو خلال كلمة ألقاها قبل قليل في إطار مراسم تأبينية أقيمت تل أبيب إحياءً لذكرى ضحايا منظمة "الايتسل" اليهودية السرية التي حاربت الانتداب البريطاني قبل قيام الدولة إلى أنه لا يوجد أي تناقض بين تعزيز المستوطنات واحترام القانون قائلاً "بل على العكس تماماً فإن تقويض القانون سيمس في الاستيطان ويضعفه بينما احترام القانون يقوي العملية الاستيطانية في الضفة الغربية".

وكان رئيس الوزراء قد أكد في سياق جلسة حكومته الأسبوعية انه لا مجال لإتباع سياسة التمييز حيال المواطنين العرب, إذ يجب ضمان المساواة لجميع المواطنين.

وقال نتنياهو لدى إطلاق الحملة الإعلامية لدمج الأكاديميين العرب في سوق العمل "إن دمجهم لن يساهم في انتعاش الوسط العربي فحسب وإنما لــ"إسرائيل" برمتها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يستمد التشجيع من المعطيات التي تدل على أن غالبية أرباب العمل الذين قاموا بتشغيل مستخدمين عرب في الماضي, مستعدون لمواصلة تشغيلهم وعلينا تشجيع هذا الأمر.

انشر عبر