شريط الأخبار

في ذكرى هدم الخلافة

حزب التحرير يستعد لمؤتمر ضخم في الخليل ومسيرة حاشدة في غزة

04:53 - 10 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشف عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور ماهر الجعبري عن الترتيبات التي يجريها الحزب في فلسطين لإحياء ذكرى هدم الخلافة لهذا العام، وأفاد أن هنالك مؤتمرا مركزيا في الخليل يوم الأحد 17/6 ومسيرة ضخمة في غزة يوم الاثنين 18/6، إضافة إلى سلسلة كبيرة من النشاطات والفعاليات اليومية في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة. وأن ثمة نشاطات أخرى لم يعلن عنها الحزب بعد.

وأفاد الجعبري أنه تم إبلاغ الجهات المعنية في الخليل وغزة عن طريق تقديم العلم والخبر، وأن الأمور تسير على ما يرام، وأكّد أن كافة النشاطات المحلية في المدن والقرى قد تمّت بهدوء ودون عراقيل، في ظل إقبال كبير من الناس، وذكر أن موقع المكتب الإعلامي للحزب يغطي هذه النشاطات إعلاميا أولًا بأول.

وأوضح الجعبري أن الحزب يعمل محليا برؤية عالمية، ولذلك فإن مؤتمر الخلافة في الخليل سيتضمن مداخلات لعدد من الإعلاميين والناطقين الرسميين للحزب من مختلف مناطق عمله في العالم، إضافة إلى كلمات لرجالات الحزب في جنوب الضفة الغربية، تستنهض همم المسلمين وتحثهم على السعي للعمل للخلافة وعلى نبذ الدعوات للدولة المدنية، وتؤكد على غاية الثورات في التحرر من الهيمنة الغربية وتطبيق الإسلام في دولة واحدة.

وأكد الجعبري، أن نشاطات الحزب في فلسطين لإحياء ذكرى هدم الخلافة تأتي ضمن برنامج عالمي للحزب بهذه المناسبة، وأن إحياء الذكرى يحمل رسالة للثائرين من أبناء الأمة أن يحذروا من خطف الثورات وحرفها، لتكون ثورة حتى الخلافة.

وكشف الجعبري أن الحزب سيطلق في المؤتمر فيلما مميزا بعنوان "ملحمة الأمة 2012". وعرض موقع المكتب الإعلامي شريطا مصورا للمتحدثين المحليين المشاركين في المؤتمر، ضموا وجهاء عشائر بارزين وشباب من الحزب، وأكاديميين.

انشر عبر