شريط الأخبار

شبكة أمين تنفذ دورة لتعزيز قدرات الإعلاميين للرقابة على الانتخابات

03:47 - 10 تموز / يونيو 2012

تنفذ شبكة أمين الإعلامية برنامجا تدريبيا لتعزيز قدرات الصحفيين ونشطاء الإعلام الاجتماعي للرقابة على الانتخابات الفلسطينية, بالتعاون مع مؤسسة فريدريتش ايبرت الألمانية, بواقع 60 ساعة تدريبية موزعة على 12 لقاء, تقدم على مدار 6 أسابيع، وتستهدف 20 إعلاميا وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام العاملة في قطاع غزة.

وتأتي الدورة التي يتم تنفيذها في مقر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ضمن مشروع "تعزيز قدرات الصحفيين ونشطاء الإعلام الاجتماعي للرقابة على الانتخابات الفلسطينية", والذي تنفذه شبكة أمين،  ويتناوب على التدريب 6 من الخبراء القانونيين والمدربين المحترفين, وفي كل أسبوع من الأسابيع الستة يتم تقديم موضوع مختلف له علاقة بالانتخابات.

أما عن المواضيع التي يغطيها البرنامج التدريبي فهي: "دور الإعلام في التنشئة السياسية, النظام السياسي والقضائي الفلسطيني, النظام الانتخابي الفلسطيني, قانون الانتخابات الفلسطيني, آليات الرقابة على العملية الانتخابية, استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي في الرقابة على العملية الانتخابية".

وسيتم خلال المشروع إنشاء صفحة مدونات الكترونية خاصة بالمشاركين في التدريب, حيث سيقوم المشاركون بإنشاء مدوناتهم الخاصة التي تتحدث عن موضوع الانتخابات الفلسطينية, وكل ما له علاقة بالعملية الانتخابية.

كما ويتضمن المشروع إنشاء دليل الكتروني للمشاركين حول آليات الرقابة على الانتخابات الرئاسية والتشريعية في فلسطين حال حدوثها, حيث سيتم نشر هذا الدليل على مجموعة كبيرة من المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي, وصولاً إلى تعميم الفائدة ونشر الوعي بالعملية الانتخابية على أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع الفلسطيني.

انشر عبر