خبر المبادرة الأوروبية تستعد لإطلاق حملة لا للجدار.. لا للمستوطنات

الساعة 07:35 ص|10 يونيو 2012

القدس المحتلة

اعلن رئيس المبادرة المبادرة الأوروبية لإزالة الجدار والمستوطنات أمين أبو راشد عن انهاء الاستعدادات لإطلاق حملة إعلامية وتوعوية ضد جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني المتصاعد، تحت شعار "لا للجدار، لا للمستوطنات".

 

وستتضمن الحملة ومقرها لاهاي تنفيذ اعتصامات وندوات واستخدام تقنية التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

 

وأوضح أبو راشد في تصريحات صحافية، أن إطلاق الحملة يأتي تزامنا مع الذكرى الثامنة لقرار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد الجدار الذي طالب إسرائيل بإزالته، واستنكارا للمد الاستيطاني الغير شرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

واشار أبو راشد "ان الحملة ستبدأ في الأول من الشهر القادم وتُختتم في التاسع منه وستشمل عقد لقاء مع المؤسسات الحقوقية والقانونية والأمم المتحدة لتسليمهم دراسة حول آثار الجدار، كما ستنظم ندوات حول الجدار والاستيطان في عدد من الدول العربية والأجنبية".

 

كما ستوصل المبادرة الأوروبية رسالة لرئيس المحكمة الدولية في لاهاي تؤكد فيها على ضرورة إيجاد سلطة تنفيذية عالمية قادرة على فرض تنفيذ قرار المحكمة الدولية في لاهاي بالقوة، في ظل استهانة سلطات الاحتلال الإسرائيلي به، وستشدد الحملة على ضرورة هدم الجدار وكافة أعمال الاستيطان والتهويد خاصة في مدينة القدس الشرقية، وإصلاح جميع الأضرار التي تسبب بها بناؤه.

 

وتأسست "المبادرة الأوروبية لإزالة جدار الفصل العنصري والمستوطنات"، ومقرها مدينة لاهاي بهولندا مطلع شهر حزيران 2010، وتضم العديد من المنظمات والهيئات الحقوقية العاملة في عموم القارة الأوروبية، إضافة إلى العديد من الشخصيات الأوروبية المتضامنة مع القضية الفلسطينية.10:29:0710:29:09