شريط الأخبار

ألمانيا تقهر البرتغال بفوز صعب

09:57 - 10 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

حقق منتخب ألمانيا لكرة القدم فوزا صعبا على نظيره البرتغالي 1-صفر مساء أمس السبت في مدينة لفيف الأوكرانية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من يوليو/تموز.

وسجل ماريو غوميز الهدف في الدقيقة 72. وسيعقد الفوز حسابات هولندا التي سقطت أمام الدنمارك بالنتيجة ذاتها كون المباراة المقبلة ستكون ضد ألمانيا، فيما تلعب البرتغال مع الدنمارك.

وأشرك المدرب الألماني يواكيم لوف قائد المنتخب فيليب لام كمدافع أيسر في غير مكانه الأصلي الذي شغله جيروم بواتينغ، واعتمد الأسلوب المعتاد تاركا ماريو غوميز كمهاجم صريح وحيد في المقدمة، فيما بدأ نظيره البرتغالي باولو بينتو بثلاثة مهاجمين هم كريستيانو رونالدو وهيلدر بوستيغا ولويس ناني، فكان التواصل والترابط بين الخطوط الثلاثة صعبا وغير متحقق ومرت معظم الكرات من الدفاع إلى الهجوم دون مساهمة خط الوسط فاصطاد الألمان معظمها ولم تشكل خطورة جدية.

وقلت الفرص الحقيقية من الجانبين باستثناء واحدة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وقفت العارضة البرتغالية في وجهها، وكان معظم هذا الشوط عاديا أداء وتهديدا مع أفضلية ميدانية للألمان الذين لم يحسنوا ترجمة تفوقهم النسبي فبقيت الشباك عذراء.

وكان الشوط الثاني نسخة طبق الأصل عن الأول مع فارق أن الألمان تمكنوا من تسجيل هدف الفوز الوحيد، فيما أضاع البرتغاليون فرصة مؤكدة لإدراك التعادل قبل دقيقتين من النهاية.

انشر عبر