شريط الأخبار

بالصور : سلسلة بشرية تضامناً مع الاسيرين السرسك والريخاوي

08:47 - 09 تموز / يونيو 2012

رفح - فلسطين اليوم

نظم عشرات المواطنين بميدان النجمة وسط رفح جنوب قطاع غزة السبت سلسلة بشرية تضامنًا مع الأسيرين محمود السرسك المضرب عن الطعام مُنذ ما يقارب الـ87 يوماً والأسير أكرم الرخاوي المضرب منذ 52 يومًا ضمن حملة "كلنا محمود السرسك وأكرم الرخاوي".

وشارك بالسلسلة مؤسسات إعلامية وأندية رياضية ومخاتير ومؤسسات مجتمع مدني وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي وحشد من الأسرى المحررين وذوو السرسك.

وطالب أهالي الأسيرين محمود السرسك وأكرم الرخاوي التدخل العاجل ولسريع لضمان الإفراج عن أبنائهم بأقرب وقت، ووقف التدهور الصحي بحالتهم الصحية.

وقالت شقيقة الاسير محمود السرك فلسطين السرسك خلال المؤتمر الصحفي الذى تم تنظيمه في إطار فعاليات حمله كلنا محمود السرك واكرم الرخاوي ان أخيها، يعاقب في السجون الاسرئيلية تحت بند مقاتل غير شرعي حيث عاقب الاحتلال السرك بوضعه في العزل الانفرادي منذ بدأ إضرابه عن الطعام إضافة إلى نقله ستة مرات من سجن لآخر كوسيلة أخرى في العقاب، ونقل مؤخرا بعد تدهور وضعه الصحي بشكل خطير وانه يعاني من مشاكل في البصر والسمع إضافة الى اضطراب في نبضات القلب.

وطالبت الجهات الدولية وخاصة اتحاد الكرة الفلسطينية والفيفا وجميع المؤسسات الدولية بالضغط العاجل للافراج عن شقيها من سجون الاحتلال الاسرائيلية.

ومن جانبها اوضحت ياسمين الرخاوي ان والدها ابلغهم منذ ثلاث ايام إضرابه عن تناول الماء والدواء بعد أن رفضت المحكمة العسكرية الإسرائيلية لطلب النظر بالتماسه بثلثي المدة ، ويواصل الرخاوي إضرابه عن الطعام مند 58 يوما ، رغم مرضه ومعاناته من العديد من الأمراض مثل السكري والربو وضيق التنفس.

وعبرت ياسمين عن قلقها وخشيتها من خطوه والدها التصعيدية وخاصة انه مريض بالسكري ويحتاج لكميات مناسبة من الماء، مناشدة الجهات المعنية والقانونية والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام بمساندة زوجها .


سلسلة



سلسلة



سلسلة



سلسلة



سلسلة



سلسلة



سلسلة



سلسلة



سلسلة



سلسلة

انشر عبر