خبر لجنة التواصل للجهاد تنظم لقاء جماهيري واسع في ديوان عائلة خلة لدعم المصالحة

الساعة 09:57 ص|09 يونيو 2012

غزة

نظمت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، لقاء جماهيري واسع في ديوان عائلة خلة بمنطقة جباليا البلد شمال القطاع، وذلك بمشاركة كبيرة من أعضاء اللجنة في غزة والشمال وأفراد العائلة وآخرين من المنطقة.

ويأتي اللقاء الذي حضره نحو 300 مواطن، في إطار سلسلة من اللقاءات الجماهيرية التي تنظمها اللجنة دعماً للمصالحة الفلسطينية، وللتواصل مع كافة العائلات للتأكيد على ضرورة إنهاء الانقسام.

وتحدث كلمة اللجنة أمام المحتشدين الشيخ "شعبان أبو غنيمة" الذي أكد خلالها على ضرورة توطيد العلاقات بين كافة العائلات الفلسطينية للاستمرار في دعم المقاومة والقضية في سبيل تحقيق الوحدة الداخلية ومواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا.

وشدد أبو غنيمة، على ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف الجهات لدعم الاتفاق الأخير بين حركتي فتح وحماس وإنهاء ملف الانقسام، مطالباً العوائل في قطاع غزة للترحيب بهذا الاتفاق والدعوة للتجاوب معها وترك الخلافات السياسية جانباً والالتفات للقضايا الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية من عدوان إسرائيلي متواصل ضد أبناء شعبنا وكذلك الهجمة الاستيطانية الشرسة في الضفة الغربية والقدس.

وشدد الشيخ أبو غنيمة، على أهمية دور العوائل في دعم المقاومة والوقوف إلى جانبها في مشروع التحرر الوطني الإسلامي.

وبين "أبو غنيمة" للحضور مهام وأهداف اللجنة التي انطلقت من أجلها في حل القضايا التي تواجه المواطنين، في حين رحب مختار العائلة "أبو العبد خلة" بأعضاء اللجنة وكافة الحضور، وعبر عن شكره لهم، معرباً عن امتنانه وتقديره لجهودهم في متابعة القضايا الوطنية وكذلك الخلافات بين المواطنين والعمل على حلها، مثمناً في الوقت ذاته دور حركة الجهاد الإسلامي في صد العمليات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، وقيادتها لمعركة الأمعاء الخاوية في السجون التي بدأها القيادي بالحركة الشيخ "خضر عدنان".

فيما أثنى الشيخ "عبد الباري خلة" في كلمة له، على دور الحركة في الكبير في إنهاء حالة الانقسام والتأكيد باستمرار في خطاباتها السياسية وعلى أرض الواقع للمصالحة التي باتت تؤرق أهالي القطاع.

من ناحيته ثمن الأستاذ "تحسين الوادية" (أبو وسيم) رئيس لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة في قطاع غزة، هذا اللقاء الذي يأتي في إطار دعم ملف المصالحة الفلسطينية وإنجاحها في سبيل تحقيق انجازات وطنية تخدم قضية التحرير من المحتل، مشيراً إلى أنه هذا هو اللقاء السادس الذي يتم عقده لدعم ملف المصالحة، وأنه سيتم مواصلة الزيارات واللقاءات الجماهيرية لتوطيد العلاقات مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية وكذلك العوائل.