خبر دبلوماسي صهيوني: وضع « اسرائيل » كارثي و الفلسطينيون يسيطرون على الرأي العام

الساعة 09:21 ص|09 يونيو 2012

القدس المحتلة

نقلت القدس العربي عن دبلوماسي صهيوني إن "وضع إسرائيل بات كارثياً وإن الفلسطينيون يسيطرون على الرأي العام،" وأشارت إلى أن "أوروبا تشهد في الفترة الأخيرة تصعيدا ضد الدولة العبرية، حيث باتت الشركات تُقاطع بصورة علنيّة المنتجات المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربيّة المحتلّة."
وفي هذا السياق، بين استطلاع للرأي في النرويج وألمانيا حول (إسرائيل)، أن الأغلبية ترى فيها دولة عدائية ورافضة للسلام، وأن الإسرائيليين متطرفون، وفقا للصحيفة.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "الخارجية الإسرائيلية" صُعقت من نتائج الاستطلاع، وقررت اتخذا عدة خطوات من أجل تحسين صورتها في الرأي العام النرويجي، على وجه التحديد.
وحسب نتائج الاستطلاع فإن 68 بالمئة من المستطلعين في النرويج يصفون الإسرائيليين بالمتدينين، 59 بالمئة يصفونهم كمتطرفين، و55 بالمئة قالوا إن (إسرائيل) لا تريد السلام، و43 بالمئة يؤيدون الفلسطينيين، في حين يؤيد (إسرائيل) 21 بالمئة.
وفي ألمانيا قال 55 بالمئة من المستطلعين إنهم على قناعة بأن الإسرائيليين مسؤولون عن العنف في الشرق الأوسط، و46 بالمئة أجابوا أن (إسرائيل) تقوم بجرائم حرب، وذكر 48 بالمئة منهم أن (إسرائيل) دولة متطرفة، وأيد 27 بالمئة الفلسطينيين و15 بالمئة قالوا إنهم يؤيدون (إسرائيل)، وفقا للصحيفة.