شريط الأخبار

مع انتهاء اليوم الاول..ارتياح في صفوف الطلبة من مبحث التربية الإسلامية

12:18 - 09 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعرب عدد من طلبة الثانوية العامة, عن ارتياحهم من مبحث التربية الإسلامية , أول امتحانات الثانوية العامة لعام 2012, واصفين الامتحان بأنه من الكتاب الدارسي في متناول الجميع .

وتمنى الطلبة خلال لقاءات منفصلة مراسل "فلسطين اليوم" ان تكون  امتحانات باقي المواد كمبحث التربية الإسلامية وان تراعي الفروق بين مستويات الطلبة .

وقال أحد الطلاب ان بداية الامتحانات تبشر بخير , متمنياً ان تنتهي الامتحانات هذا العام ان دون أي منغصات , وحول الأسئلة قال ان الأسئلة في متناول جميع الطلاب وليست صعبة , مشيراً الى ان الاسئلة سهلة للدارس , ولايمكن ان تكون سهلة لغير ذلك.

وعن الطالب سعيد من مدرسة الكرمل , فأشار إلى ان الأجواء مريحة , وتفاعل المراقبين مطمئن ولا يوجد ما يثير القلق , إضافة إلى انتشار الشرطة لتوفي الأمن , والطواقم الطبية .

وتمنى ان تنتهي الامتحانات وان تكون سهلة للجميع , مناشداً في ذات الوقت الجهات المعنية بأزمة الكهرباء  وان يتم تعديل الجدول بما يناسب الجميع .

ومن جانبه أشاد إسماعيل هنية رئيس الوزراء في حكومة غزة ، بالإجراءات التي تضمن سير امتحانات الثانوية العامة على أحسن وجه.

واعتبر هنية خلال جولة تفقد للطلبة برفقة وزير التربية والتعليم في حكومته أسامة المزيني ونائب رئيس المجلس التشريعي احمد بحر الطلاب بأنهم أعمدة التحرير القادمة، مؤكدا ان شباب فلسطين هم مصدر الهام لكل الثورات العربية، مضيفا "ان شاء الله ستجري الامتحانات في العام القادم تحت راية النصر والعزة والكرامة ترفرف على مأذن القدس الشريف".

وتجري الامتحانات في غزة بـ 175 مدرسة على مستوي قطاع غزة منتشرة فيها الأطقم الصحية.

انشر عبر