شريط الأخبار

اليوم: آخر أيام لتصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة الحاسمة

11:38 - 09 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

يُختتم اليوم السبت تصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة الحاسمة لانتخابات الرئاسة بين المرشحين الفريق أحمد شفيق، والدكتور محمد مرسي، حيث تغلق السفارات والقنصليات المصرية في 161 دولة أبوابها فى تمام الثامنة من مساء اليوم، لُيسدل الستار على أول مشاركة للمصريين بالخارج فى اختيار رئيسهم.

كان عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قد صرح الخميس الماضي، بأن عمليات التصويت شهدت طفرة في عدد الناخبين في سفارات وقنصليات مصر في الخارج، ليرتفع عدد من قاموا بالتصويت حتي الآن إلي 210 آلاف ناخب مصري.

 

وأكد رشدي أن الرياض، حافظت على المرتبة الأولي التى حققتها بالجولة الأولى في نسبة التصويت بالخارج، وذلك بعدما تخطى عدد المصوتين فيها الـ50 ألف ناخب تليها جدة بنحو 44 ألف ناخب، ثم الكويت 43 ألف ناخب، والدوحة 14 ألف ناخب، وأبو ظبي 12 ألف ناخب، ودبي 11200 ناخب، ومسقط 4150.

 

كانت عمليات التصويت قد بدأت في جولة الإعادة السبت الثاني من يونيو الجاري لمدة أسبوع، ومن المتوقع أن تقوم بعض القنصليات بمد ساعات التصويت لمواجهة التزاحم الشديدالذى يحدث في الساعات الأخيرة للتصويت، على غرار ما تم في الجولة الأولى.

 

جدير بالذكر أن المرشح محمد مرسي الذى يخوض جولة الإعادة كان قد حصل على المرتبة الأولى في تصويت المصريين بالخارج فى المرحلة السابقة بعدد (17139) صوتا، بينما حل المرشح أحمد شفيق في المرتبة الخامسة بواقع( 5048) صوتا.

 

انشر عبر