شريط الأخبار

اليوم: ألمانيا تواجه البرتغال وهولندا ضد الدنمارك

10:33 - 09 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في أوروبا وخارجها مساء اليوم السبت نحو إستاد مدينة لفيف الأوكرانيا لمتابعة واحدة من مباريات القمة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا عندما يلتقي المنتخب الألماني نظيره البرتغالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وأكد المنتخب الألماني الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة أنه يركز بشكل تام في هذه المباراة بأكملها ولا يقصر تركيزه على المهاجم البرتغالي الخطير كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الأسباني.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للمنتخب البرتغالي الذي حقق فوزا وحيدا في آخر ست مباريات خاضها الفريق مقابل ثلاثة تعادلات سلبية وهزيمتين.

والتقى الفريقان على مدار تاريخهما 16 مرة كان الفوز من نصيب المنتخب الألماني في ثماني مباريات ومن نصيب البرتغال في ثلاث فقط مقابل خمسة تعادلات بينهما وسجل المنتخب الألماني 24 هدفا في هذه المباريات مقابل 16 هدفا دخلت شباكه.

ومن بين هذه المباريات التقى الفريقان مرة واحدة في نهائيات كأس العالم وذلك في عام 2006 والتقى الفريقان ثلاث مرات في نهائيات كأس أوروبا ففاز كل منهما مرة واحدة وتعادلا مرة واحدة.

كما يلتقي منتخبا الدنمارك وهولندا مساء اليوم السبت ضمن افتتاحية المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا يورو 2012 بلقاء في مدينة خاركيف الأوكرانية ينتظر أن يكشف فيه الطرفان عن نواياهما في البطولة.

وتأتي المباراة بعد عامين من لقاء الفريقين في الدور الأول بكأس العالم بجنوب أفريقيا حيث فازت هولندا بهدفين دون مقابل قبل أن تكمل طريقها نحو المباراة النهائية، وهو ما قد يعتبر فأل خير للفريق البرتقالي.

وتدخل هولندا المباراة وهي ضمن الفرق المرشحة لإحراز البطولة بفضل خط وسط حديدي وهجوم ناري يضم هدافيّ الدوري الألماني والدوري الإنجليزي: كلاس يان هونتلار وروبين فان بيرسي على الترتيب.

انشر عبر