شريط الأخبار

فيديو: دراجي أوفى بوعده ويتحدث عن السرسك خلال افتتاح بطولة اليورو

08:41 - 09 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أوفى المعلق الجزائري لقنوات الجزيرة الرياضية حفيظ دراجي, بوعده, بتبني قضية الأسير محمود السرسك, خلال بطولة يورو 2012.

وتحدث دراجي خلال تعليقه على حفل افتتاح البطولة أمس الجمعة, بمباراة بولندا واليونان, عن معاناة الشعب الفلسطيني لاسيما في الضفة الغربية وانقطاع الكهرباء في قطاع غزة وحرمان الشباب من مشاهدة المباريات والعيش بشكل طبيعي مثل بقية شعوب العالم.

وخصص دراجي حيزاً من الوقت للحديث عن معاناة الفلسطينيين, وحرمانهم من الكهرباء والمياه النظيفة والهواء النقي, وقال دراجي:" هناك بعضاً من الناس لا يشاهدون هذا العرس الكروي مثل غيرهم".

وتحدث كذلك عن معاناة الأسير محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ 88 يوماً.

وكان دراجي وعد خلال حلقة الكورة والملاعب بتبني قضية اللاعب محمود السرسك, والحديث عن حرمان الشباب الفلسطيني من أبسط حق في الدنيا وهو مشاهدة مباراة كرة قدم.

وعبر برنامج الكورة والملاعب الذي يقدمه الإعلامي الزميل أحمد أبو دياب, واستضاف المعلق حفيظ دراجي من قطر, وعبر الهاتف من غزة الناطق باسم رابطة مشجعي النادي الأهلي في قطاع غزة عبد الحليم النمر, وفي الأستوديو الإعلامي الرياضي معتصم زقوت.

وتطرق البرنامج للحديث عن بطولة أمم أوروبا, ثم معاناة الشباب في قطاع غزة نتيجة حرمانهم من مشاهدة المباريات جراء انقطاع الكهرباء, وكذلك معاناة اللاعب الأسير محمود السرسك.

وأبدى دراجي, اهتمامه بالقضية الفلسطينية, لاسيما معاناة قطاع غزة في السنوات الأخيرة, وحرمان الشباب من أبسط الحقوق وهي مشاهدة المباريات وعيش حياة طبيعية مثل بقية الشباب في العالم.

وقال""أفكر دوماً في كيفية المساعدة أو بمعنى أصح كيف أقدم واجبي الوطني, تجاه الشعب الفلسطيني, ووعد مني أن أتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني وحصار غزة".

من جانبه شدد الإعلامي زقوت على ضرورة الاهتمام بقضية اللاعب السرسك, داعياً الكابتن دراجي لتبني قضية اللاعب واستغلال بطولة أمم أوروبا التي تنطلق اليوم, للحديث عن السرسك, قائلاً:" هي فرصة كبيرة وعظيمة للمعلقين والإعلاميين العرب لاستغلال البطولة التي يشاهدها عشرات الملايين في الوطن العربي, للحديث خلال عن معاناة السرسك خلال التعليق على المباريات".

انشر عبر