دعا المجتمع الدولي لإنهاء سوء استخدام

خبر فولك يحمل « إسرائيل » مسئولية أي أذى يلحق بالأسيرين السرسك والريخاوي

الساعة 07:04 م|08 يونيو 2012

القدس المحتلة

عبر المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، ريتشارد فولك اليوم الجمعة، عن قلقه العميق إزاء مصير الأسيرين محمود السرسك وأكرم الريخاوي في السجون الإسرائيلية دون توجيه اتهامات لهما، ودعا إلى الإفراج عنهما فورا.

وقال فولك في بيان صحفي وزعه مكتبه على وسائل الإعلام: إنه قلق لاستمرار "إسرائيل" باحتجاز المعتقلين الإداريين.

وأضاف: 'ليس هناك أساس مقبول للاستمرار في احتجاز هذين الأسيرين، وحمل "إسرائيل" مسؤولية أي أذي يلحق بهما، وهما يحتجان على احتجازهما دون توجيه اتهامات'.

وتابع: 'يعاني أحد الأسيرين المضربين عن الطعام من مرض السكري والربو وقد فقد ثلث وزنه تقريبا، وطالما أن المسؤولين الإسرائيليين لم يقدموا أدلة لدعم التهم الموجهة له، فلابد من إطلاق سراحه فورا.

وشدد فولك على ضرورة أن تنهي السلطات الإسرائيلية المعاملة المروعة وغير العادلة للسجناء الفلسطينيين، وقال 'إنني أحث المجتمع الدولي على إثارة هذا الموضوع واتخاذ خطوات لإنهاء سوء استخدام "إسرائيل" لقرارات الاعتقال الإداري'.

وأضاف ريتشارد فولك: 'لقد طلبت معلومات بشأن كل من هؤلاء الأسيرين المعتقلين إداريا، وسوف نتابع كل حالة على حدة ومعالجة هذه المسألة في تقريري المقبل إلى مجلس حقوق الإنسان'.

يذكر أنه وفقا لمكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، يوجد حاليا في السجون ومراكز الاعتقال الإسرائيلية ما يقرب من 300 فلسطيني اعتقلوا دون توجيه اتهامات لهم.