شريط الأخبار

مرسي رداً على شفيق: قناة السويس حفرت بدماء المصرين وبيعها أمر مستحيل

09:35 - 08 تشرين أول / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، اليوم الجمعة،أن ما يتردد حول بيع قناة السويس أمر لا يعقل ولا يمكن أن يتم وهو على كرسي الرئاسة.

وقال مرسى، في بيان رسمي صدر بعد ظهر اليوم ردًا على اتهامات لـ "الإخوان" بأنهم يعتزمون بيع قناة السويس أو رهنها لدولة قطر:إن القناة حفرت بدماء المصريين وليست ملكا لأحد كي يبيعها أو يفرط فيها،ولن نفرط فيها أبدًا، لأن بيع القناة أمر مستحيل".

ووعد المرشح الرئاسي بتنمية محور القناة وإنشاء مراكز صناعية وتجارية للنمو الاقتصادي وتوفير العديد من فرص العمل للشباب بتلك المنطقة وغيرها من مناطق الجمهورية.

وكان أحمد شفيق قد أكد، خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق "الجمعة"،أن الإخوان يريدون أن يعودوا بنا إلى عصر ديليسبس ويبيعوا حق امتياز قناة السويس شريان مصر العظيم الذي حفره أجدادنا بدمائهم وخاض أباؤنا الحروب من أجل تحريرها ودفاعا عنها.

وقال: "لو سمحنا لهم بذلك لن يغفر لنا التاريخ، فهم يريدون بيع قناة السويس ليمولوا أوهام ما يسمي بمشروع النهضة.. نهضة الإخوان.. لا نهضة مصر.. وكيف نصدق من قال(طُظ) في مصر.. إنه سيعمل من أجل مصر؟.

وأضاف شفيق: لن تقبل مصر بتأجير قناة السويس "مفروشة أو فاضية"، متسائلا في استنكار: من الذي كلّف الشاطر بتولي اقتصاديات مصر؟ هل نحن نورث أم ماذا؟ ومن أين أتيت بالخبرة ياشاطر لتمسك باقتصادنا؟ هو "إحنا شخشيخة ولا لعبة"؟.

انشر عبر