شريط الأخبار

خلال خطبة الجمعة

هنية : الأجهزة الأمنية اعتقلت شخصاً هدد باستهداف أعضاء لجنة الإنتخابات بغزة

01:39 - 08 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية النقاب عن اعتقال الأجهزة الأمنية بغزة لشخص هدد اعضاء لجنة الانتخابات المركزية باستهدافهم خلال زيارتهم الأخيرة لغزة.
 
واوضح هنية خلال خطبة الجمعة بغزة اليوم ان الامن بغزة تمكن من كشف هذا الشخص ورصد مكالمة هاتفية له عبر الهاتف لمرة واحدة فقط وبالرغم من ذلك تمكن الامن من القاء القبض عليه في عملية امنية معقدة.
 
وتابع بالقول"ان اجهزة الامن كشفت ايضا زرع عبوة ناسفة في منزل احد اعضاء لجنة المستقلين المقابل لمقر لجنة الانتخابات المركزية بغزة كانت تهدف لعرقلة عمل اعضاء اللجنة بغزة ، مؤكدا حرص الحكومة على انجاح عمل اللجنة واعضاءها وتوفير كافة السبل لانجاح مهمتها".

وأكد هنية أن المصالحة من اجل تحقيقها بشكل تام وكامل بحاجة إلى إرادة أعمق وتحرير الإرادة والقرار السياسي، إذ ما زلنا نتابع الاعتقالات بالضفة الغربية ضد قيادات حركة حماس حتى صباح اليوم الجمعة، ما يعني أن هناك عراقيل ومعيقات يضعها بعض الأشخاص الذين لا يريدون المصالحة واستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام.

وأكد ان حركة حماس قدمت تنازلات ومرونة عالية التي كانت سبب حدوث هذا الاختراق في المصالحة، وقال :"نحن حين قبلنا بلجنة الانتخابات كان ذلك من التزامنا بتحقيق المصالحة".

وأكد هنية على ضرورة توفير كل الاحتياجات لطلبة الثانوية العامة الذين سيذهبون غدا الى قاعات الامتحانات وقال:" لا بد من توفير كل الاحتياجات لهم ونخفف من الضوضاء والسهرات والحفلات قدر المستطاع".

وقال توقفنا عند مشكلة الكهرباء التي يعيشها القطاع وكثفنا اتصالاتنا مع مصر على ضرورة ان تصل المساعدة القطرية قبل امتحان الثانوية العامة

انشر عبر