شريط الأخبار

التحرير يستعد للمحاكمة الشعبية لمبارك

01:30 - 08 حزيران / يونيو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

يستعد ميدان التحرير اليوم الجمعة لمظاهرات مليونية الإصرار، حيث بدأ المتظاهرون فى التوافد للميدان وتم تركيب المنصة الرئيسية التى من المقرر أن تشهد اليوم المحاكمة الشعبية لمبارك ورموز نظامه.

وكان عدد من الائتلافات السياسية قد قرر إجراء محاكمة شعبية اليوم لمبارك والعادلى ونجليه علاء وجمال ومساعدى العادلى إعتراضا على الأحكام التى وصفوها بأنها ضعيفة وأضاعت دماء الشهداء، خاصة وأن براءة مساعدى العادلى ونجلى مبارك جاءت صادمه, على رأس تلك الإئتلافات الحركة الشعبية للتغيير السلمى و6 إبريل وكفاية.

وصرح عصام الشريف المنسق العام للحركة الشعبية للتغيير السلمى أن المحاكمة الشعبية سبق وتم تنظيمها فى فبراير الماضى إحتجاجا على طريقة سير المحامات والتسريبات عن شهادة المشير طنطاوى وعمر سليمان والتى ساهمت بشكل كبير فى تلك الأحكام الضعيفة والتى تحمل البراءة لمبارك والعادلى فى محكمة النقض.

وأكد الشريف أن المليونيات ستستمر حتى إعادة محاكمة عادلة لمبارك وعزل الفريق أحمد شفيق من إنتخابات الرئاسة.

وعلى الجانب الآخر، تواجد عدد من قوات الأمن المركزى خلف الأسوار الحديدية بشارع مجلس الشعب، من الاتجاه المطل على شارع قصر العينى، لتأمين الشارع ومنع دخول أى متظاهرين إليه، مما أدى إلى ارتباك الحركة المرورية بالشارع نظراً لمرور المسيرة، فيما يستمر اعتصام البعض أمام مقر مجلس الوزراء.

انشر عبر