خبر الأسير السرسك يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ86 على التوالي

الساعة 09:25 ص|08 يونيو 2012

غزة

يدخل الأسير محمود السرسك اليوم الجمعة اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 86 ولم يفك إضرابه وهو مستمر رغم المفاوضات التي أجريت معه من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية .

وكانت ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية مساء امس،قد نقلت الاسير محمود السرسك المضرب عن الطعام من مستشفى سجن الرملة الى مستشفى مئير المدني، بعد تدهور وضعه الصحي.

وافاد شقيق الاسير، عماد بان وضع محمود الصحي خطير جدا وجرى تحويله من مستشفى سجن الرملة الى مئير بشكل مباشر،، داعياً الى التحرك العاجل لانقاذ حياته و العمل على الافراج عنه من سجون الاحتلال فورا .

وقال الأسير السرسك لمحامي وزارة الأسرى فادي غبيدات أن محاميه الذي يتابع قضيته وهو المحامي محمد جبارين قد أبلغه بان الأمور تسير بالشكل الصحيح وأنه سوف يحصل على التعهد المكتوب من قبل مصلحة السجون للإفراج عنه بالتاريخ المذكور وان ذلك يحتاج إلى عدة أيام.

وقال الأسير السرسك أن وضعه الصحي ازداد سوءا عن السابق وأصبح يعاني من الإرهاق الشديد ويصاب بحالات إغماء عندما يتحرك ويعاني من هبوط بالسكر والضغط وانخفاض بالحركة ونقص الأكسجين بالدم المر الذي يترتب عليه الدوخان أثناء الوقوف بالإضافة إلى الألم بالمفاصل ووجع بالمعدة وانخفاض وزنه الذي وصل إلى 45 كغم.

وأوضح السرسك انه يعطى منذ تاريخ 26/5/2012ابرة الكيلو بالوريد بمعدل4 لتربالإضافة إلى الفيتامينات والسكر والماء.

وهدد الأسير أكرم الريخاوي المضرب عن الطعام منذ واحد وخمسين يوما بالامتناع عن أخذ الدواء ردا على قرار محكمة ثلثي المدة ( الشليش) التي عقدت يوم 5/6/2012 التي رفضت طلب محاميه محمد عابدين بالإفراج عنه، حيث أجلت المحكمة النظر بالملف تحت حجة عدم حصولها على تقرير من جهاز الأمن، ولم تأخذ المحكمة بالاعتبار الوضع الصحي للأسير أكرم الريخاوي.

وقال الريخاوي أنه مواصل إضرابه عن الطعام وسوف يقدم محاميه استئنافا على قرار محكمة الشليش، وأنه يعاني من الضغط والأزمة ، وازداد وضعه سوءا نتيجة الهبوط بالسكر، وهبوط بالوزن حيث وصل وزنه إلى 49 كغم.