شريط الأخبار

الاقتصاد العربي يشيد بجهود المصالحة ويؤكد بالتزاماته المالية تجاه السلطة

04:32 - 07 كانون أول / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


أشاد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وأكد دعمه التام للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في ختام اجتماعات دورته العادية الوزارية الرابعة والتسعين التي عقدت بالقاهرة اليوم الخميس، ومثل فلسطين في الاجتماع وفد برئاسة سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بركات الفرا.

وحث مجلس الوحدة الاقتصادية الدول العربية على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية وفق قرارات القمم العربية في هذا الشأن خاصة أنها تعانى من أزمة مالية طاحنة تحول دون قدرتها على دفع مرتبات موظفيها.

وأكد المجلس على عروبة القدس ورفض كافة الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية وغير القانونية التي تستهدف تهويد المدينة وضمها وتهجير سكانها، وأدان الاستيلاء على الأراضي وبناء وحدات استيطانية في القدس المحتلة وأعمال الحفريات الإسرائيلية وفى محيط المسجد الأقصى التي تهدد بانهياره.

وطالب المنظمات المعنية خاصة 'اليونسكو' بتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية، داعيا الدول العربية إلى ضرورة التحرك السريع من أجل إحباط مخططات "إسرائيل".

كما طالب المجموعة العربية في نيويورك بتقديم طلب لعقد جلسة استثنائية للجمعية العامة لمناقشة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، موجها الشكر إلى مصر لجهودها في الوصول إلى اتفاق بين قيادة الإضراب في السجون وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية من أجل إنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين.

وشدد المجلس على ضرورة دعم التوجه الفلسطيني لتقديم طلب للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

 

انشر عبر