شريط الأخبار

تظاهرات في تل أبيب تطالب بالإطاحة بـ نتنياهو

10:09 - 06 تشرين أول / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

خرج مساء اليوم الأربعاء المئات من سكان الأحياء الجنوبية في مدينة تل أبيب في تظاهرة نادت بالإطاحة برئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، احتجاجاً على تفاقم ظاهرة المتسللين، وسياسية ألا مسؤولية التي تنتهجها الحكومة حيال هذه الظاهرة.

وجابت التظاهرة التي انطلقت من تقاطع شارعي كيبوتس "جيلوت" و"سيلات يشاريم" أرجاء المدينة، وبالمقابل عززت الشرطة الإسرائيلية من تواجدها، ودفعت بقوات كبيرة لمنع وقع صدامات بين المتظاهرين والمتسللين، من أجل السيطرة على الموقف.

ورفع المتظاهرون يافطات وشعارات طالبت نتنياهو بالاستقالة، وهتفت بعبارات شجب وغضب منها، "الشعب يريد هدوء في الأحياء"، و"على نتنياهو الرحيل"، "نتنياهو أنت في عدد المفقودين"، كما ردد المتظاهرون من خلال مكبرات الصوت أن التظاهرة اليوم ليست ضد اللاجئين والمتسللين الأفارقة وغيرهم، وإنما المظاهرة اليوم ضد حكومة "إسرائيل" وضد رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الداخلية إيلي يشاي مطالبين بالإطاحة بهما.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن المتظاهرين قولهم أن سكان جنوب مدينة تل أبيب مهملين من قبل الحكومة ولا ينعمون بالهدوء ، مهددين بقلب ساحة التظاهرة إلى ميدان تحرير جديد، قائلين جاءنا هنا من أجل إيقاظ الحكومة وحتى نقول لـ نتنياهو حان الوقت لكي تستقيل وتتنحى جانباً.

انشر عبر