شريط الأخبار

لجنة الأسرى: الأسير المحرر حلاحلة قاد بأمعائه الخاوية انتفاضة لمدة 78 يوما

08:25 - 06 كانون أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم


أبرقت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بتحياتها للأسير المحرر ثائر حلاحلة الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء 5 حزيران 2012 بعد انتصاره بأمعائه الخاوية على لغة السيف والجلاد والقوانين والقرارات العنصرية الإسرائيلية .

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص بأن الأسير المحرر حلاحلة قاد بأمعائه الخاوية ولمدة 78 يوما انتفاضة من نوع آخر لانتزاع الحقوق الإنسانية التي كفلتها للأسير كافة الأعراف والمواثيق واتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة .

ودعت لجنة الأسرى القيادة السياسية والكل الفلسطيني للشروع فورا بتجسيد أماني وآمال ومطلب الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والتي تحدث عنها المحرر حلاحلة خلال كلمته في قريته بعد تحرره مباشرة وذلك بالعمل لإنجاح المصالحة الوطنية الفلسطينية ووأد الحزبية والتجاذبات السياسية والإنقسام البغيض الذي يجعل الإحتلال الإسرائيلي يستفرد بالأسرى خاصة وبالشعب الفلسطيني عامة.

وأشادت لجنة الأسرى بالجهود الفلسطينية والمصرية التي تساند وتدعم الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال مؤكدة على دور المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإعلامية والسفارات والجاليات في فضح الإنتهاكات والجرائم التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى وذويهم.

وشددت لجنة الأسرى على دور الأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان والصليب الأحمر في متابعة ظروف اعتقال الأسرى وأوضاعهم الصحية في ظل تنصل إسرائيل وتنكرها لبنود الإتفاق مع قيادة الإضراب في السجون مطالبة بالشروع الفوري في تشكيل لجان دولية لزيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم.

انشر عبر