شريط الأخبار

المزيني يناقش تطوير نظام الثانوية العامة

07:58 - 06 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

واصل وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني لقاءاته حول مقترح تطوير (التوجيهي)، حيث عقد المزيني اجتماعا موسعا مع اللجنة الاستشارية العليا للتعليم العالي والتي تضم رؤساء الجامعات بحضور وكيل الوزارة د. محمد أبو شقير ود. محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي.

وقال المزيني:" ان الوزارة تلتقى بالمتخصصين والخبراء لتستفيد من رأيهم في المقترح الجديد الذي تم طرحة من قبل الوزارة في رام الله، وبموجبه يتم تقسيم الثانوية العامة لعامين".

وبين الوزير ان الوزارة في غزة معنية بالتوافق من رام الله مشيرا أنه لا أحد مع بقاء النظام الحالي للثانوية العامة كما هو، وأشار المزيني أنه من خلال النقاشات برز لدينا أربع مقترحات هي المقترح الحالي الجديد (نظام السنتين) بدون تعديل أو مقترح السنه الواحدة على فصلين  أو مقترح السنتين بتعديل يجري عليه أو اخذ جميع الايجابيات الموجوده في المقترح المقدم ووضعها في المقترح القائم وأكد الوزير اننا لهذه اللحظه محايدين ولن نمكيل لأي مقترح إلا بعد الاستماع لكافة المختصين والتوافق مع الاخوة في زام الله

بدوره اكد ابو شقير ان النظام الحالي للثانوية العامة يحتوي على العديد من السلبيات لذلك لا بد من التطوير.

وأكد ابو شقير أنه أذا ما طبقنا النظام الجديد فإننا سنفتح المجال لتطوير التعليم بشكل أكبر خاصة المناهج واحداث تطوير في المراحل الدراسية المختلفة.

انشر عبر