شريط الأخبار

الكنيست تقرر شرعنة الاستيطان و بموافقة الجميع‏

06:25 - 06 تموز / يونيو 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

 قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على ضوء تمرير قانون  التسوية للبؤر الاستيطانية في الكنيست الاسرائيلي بانه لو لم يتم تمرير القانون لتم الحاق الضرر بالاستيطان الاسرائيلي والديمقراطية الاسرائيلية.

و زعم نتانياهو أن "اسرائيل" دولة ديمقراطية تمتثل للقانون.

  و قال: "لقد مر يوم صعب علينا ، مشيرا ان نقل خمس منازل من بؤرة هاولبانا هو امر لم تحبذ الحكومة فعله ولكن محكمة العدل العليا قررت الاخلاء  ونحن نحترم القرار".

 وقد رفضت  الكنيست بعد ظهر اليوم مشروع القانون الخاص بشرعنة البناء على اراض فلسطينية خاصة.

وعارض مشروع القانون تسعة وستون نائبا بينما ايده اثنان وعشرون نائبا فقط.

ومن بين الذين لم يشاركوا في التصويت الوزيران يولي ادلشتاين ودانيئيل هيرشكوفيتس ونائبا الوزيرين ايوب قرا وغيلا غمليئيل علما بان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أكد أنه سيقيل اي وزير او نائب وزير يؤيد مشروع القانون.

وقال الوزير بني بغين إنه لا يمكن للحكومة ان تتجاهل الحكم الذي اصدرته محكمة العدل العليا بهذا الصدد مضيفا ان حق الشعب اليهودي في أرضه ليس قابلا للتأويل ولكن هذا الحق له قيود ويستحيل الاستيطان على كل جبل او تلة.. حسب تعبيره

من جهته قال محلل فلسطين اليوم للشؤون الصهيونية، "بان مجرد اعطاء وسائل الاعلام الاسرائيلية والدولية هذا الحجم الكبير فقط لمجرد اخلاء 5 بيوت متنقلة "كرفانات" من بؤرة استيطانية، إنما هو اكبر قرار لشرعة الاستيطان"

و أضاف: "الاسرائيليون نجحوا بالاحتيال على السلطة الفلسطينية بقولهم هناك بؤر استيطانية غير شرعية وبؤر أخرى شرعية، و للأسف هناك من صدقهم "

ووفقا للمحلل، فان المظاهرات التي قام بها المستوطنون على مفترقات القدس احتجاجاً على اخلاء بؤرة هاولبانا ما هي الا مجرد جزء من اللعبة لشرعنة الاستيطان"

انشر عبر