شريط الأخبار

بدء جلسة جديدة من المباحثات بين فتح و حماس بالقاهرة

03:45 - 06 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

برعاية مصرية ، بدأت حركتا فتح وحماس ظهر اليوم الأربعاء في القاهرة جلسة جديدة من المباحثات من أجل بحث تشكيلة حكومة انتقالية برئاسة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ، بحيث تكون مهمتها تسيير الأمور والإشراف على الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وإعادة أعمار غزة.

 

 ويمثل حركة فتح في هذه الجلسة عضوا لجنتها المركزية عزام الأحمد وصخر بسيسو ، فيما يمثل حماس نائب رئيس مكتبها السياسي د.موسى أبو مرزوق وأعضاء مكتبها السياسي عزت الرشق وصلاح العارورى.

 

 وعبر بسيسو  في تصريح له عن أمله فى أن يتم إنجاز المسائل المطروحة على طاولة النقاش بسرعة ودون تأخير، موضحا أنه يلمس الجدية والأجواء الإيجابية فى هذا الحوار.

 

 وقال "إذا تم الاتفاق بين الحركتين على تشكيلة الحكومة سيتم رفع الموضوع للرئيس الفلسطيني ليجرى المشاورات مع بقية الفصائل ، لينتهي الأمر بإعلان الحكومة وقيامها بأداء اليمين القانونية أمام الرئيس في رام الله".

 

وأضاف بسيسو "بعد الجلسة الأخيرة التي جرت في القاهرة منذ عدة أيام ، تم عقد جلسة للجنة المكلفة بصياغة قانون انتخابات المجلس الوطني في عمان وسيتم استعراض ما تم خلالها ،وأيضا لجنة الانتخابات كقضايا تم إنجازها فى إطار عملية المصالحة".

 

وتابع "سيتم تحديد مواعيد لجان المصالحة المجتمعية ولجان الحريات في الضفة الغربية وقطاع غزة كي تستكمل عملها والذي توقف لأسباب نحن لسنا طرفا فيها ، ثم سيتم الحديث مباشرة بالتشكيل الحكومي".

 

 

وأفاد بأن التشكيل الحكومي قد يتفرع النقاش فيه إلى العديد من المسائل التي سيتم بحثها ، حيث سيتم استعراض عدد مجلس الوزراء وتشكيلة الحكومة والأسماء التي يمكن تداولها لتتبوأ المناصب الوزارية.

Share 
انشر عبر