شريط الأخبار

ميسي أكثر لاعب يثير اهتمام وسائل الإعلام

09:13 - 06 تشرين أول / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت دراسة فريدة من نوعها أصدرتها جامعة "نابارا" الإسبانية اليوم أن هداف نادي برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي يتمتع بالقيمة الإعلامية الأعلى بين جميع لاعبي كرة القدم في العالم.

وتفوق الدولي الأرجنتيني على الجميع في مؤشر السمعة الرياضية والذي يقوم على عدة عوامل من بينها التأثير الإعلامي والحضور في الصحف، فضلاً عن رغبات وتطلعات وسائل الإعلام المختلفة في إجراء مقابلات أو نشر أخبار عن لاعب بعينه في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ومنافسات دوري الأبطال.

وحصل ميسي على تقييم 28.8 نقطة من حيث اهتمام وسائل الإعلام، وذلك بحسب التقرير السنوي الذي أعده الباحث بمركز الإعلام والشهرة، فرانسيسك بويول، ليتفوق على غريمه لاعب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل بدوره على 20.7 نقطة، و جاء الإيفواري ديدييه دروغبا - الذي قاد فريقه السابق تشيلسي الإنكليزي للتتويج بلقب النسخة الأخيرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا – بالمركز الثالث.

ووفقاً لهذه الدراسة أيضاً، فإن نادي برشلونة الإسباني بات صاحب القيمة الإعلامية الأعلى في العالم بعد أن جمع 103 نقاط، وجاء غريمه التقليدي وبطل الدوري الإسباني فريق ريال مدريد بالمركز الثاني بعد أن تحصل على 79.5، في حين احتل فريق تشيلسي الإنكليزي - الذي توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا - المركز الثالث برصيد 63 نقطة، حيث تقدم من المركز السادس إلى المركز الثالث في الدراسة التي ضمت جميع أندية العالم.

وأشار التقرير الذي نشرته الجامعة إلى أن القيمة الإعلامية لكل لاعب لها دور كبير في تحقيق عوائد إعلانات، وتعد عامل جذب لمسؤولي الشركات المختلفة لإبرام عقود تلفزيونية وأخرى تتعلق بالرعاية.

انشر عبر