شريط الأخبار

الاحتلال يصوت على قانون "شرعنة الاستيطان" اليوم

09:03 - 06 تموز / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

بعد موجة خلافات سادت أوساط الائتلاف الحكومي حول قانون شرعنة الاستيطان والذي أعد لمنع إخلاء الحي الاستيطاني "تلة الاولبناه" وغيره من الأحياء الاستيطانية الموجودة على الأراضي الفلسطينية فمن المتوقع أن يعرض القانون اليوم الأربعاء على الكنيست من أجل التصويت عليه.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن وزراء حركة شاس وأعضائها في الكنيست سيتغيبوا عن جلسة الكنيست اليوم احتجاجاً على عدم التصويت ومن أجل الحفاظ على ماء الوجه أمام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أعلن أنه سيقيل كل وزير أو نائب يدعم اقتراح قانون "الشرعنة".

وفي السياق ذاته صرح وزير الإعلام "الإسرائيلي" "يولي أوليشتاين" من حزب الليكود أنه سيصوت مع القانون ولو كان الثمن إقالته من الحكومة، مشيرة إلى أن عدداً من الوزراء قد أعلنوا دعمهم للقانون ولو كلفهم ذلك إقالتهم من الحكومة.

من جانبه قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أنه ينتظر الاقتراح النهائي لرئيس الحكومة قائلاً "إذا كان اقتراح نتنياهو جيداً فسنصوت ضد القانون".

ويشار إلى أن القانون ينص على أن المنازل التي بنيت على أرض فلسطينية خاصة في مناطق الضفة الغربية سيتم إخلاؤها إذا طالب صاحب الأرض بذلك من قبل المحكمة العليا خلال فترة أربع أعوام من الاستيلاء.

انشر عبر