شريط الأخبار

إدخال السولار الصناعي القطري لمحطة كهرباء غزة ظهر اليوم

08:28 - 06 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، معبر كرم أبو سالم، جنوب شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، لإدخال نحو135ألف لتر  من السولار القطري كدفعة أولى لمحطة توليد الكهرباء في غزة.

وقال رئيس لجنة إدخال البضائع في القطاع، رائد فتوح لـ'فلسطين اليوم'، 'إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتحت معبر كرم أبو سالم صباح اليوم، لضخ135000 لتر تقريباً كدفعة تجريبية من السولار الصناعي القطري، التي تبرعت به دولة قطر إلى غزة، وذلك لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع' .

وأشار فتوح، إلى أنه 'من المقرر دخول250 إلى260 شاحنة محملة بمساعدات و للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات، من ضمنهم30 مركبة حديثة، إضافة إلى12 شاحنة محملة بالأسمنت وحديد البناء و20 شاحنة حصمة،48 شاحنة حصمة لصالح مشاريع سلطة المياه'.

ولفت فتوح إلى أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

يشار إلى أن شحنة الوقود القطري التي تبرعت بها دولة قطر إلى أهالي القطاع المحاصر، التي تقدر بنحو ثلاثين طن، جاءت عقب أزمة الوقود الخانقة التي لحقت بالقطاع، جراء نفاد الوقود الصناعي، الذي يأتي عبر الأنفاق الحدودية مع مصر جنوب القطاع، وأدى إلى توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، لقرابة الشهرين.

ــــــــــ

انشر عبر