شريط الأخبار

البردويل: رئيس وزراء بديل لعباس في حال فشل حكومته إجراء انتخابات خلال 6 شهور

01:37 - 05 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل النقاب عن أنَّ حركته توافقت في لقاءات القاهرة في حال تشكيل حكومة توافق فلسطينية جديدة ولم تستطع القيام بانتخابات تشريعية ورئاسية خلال فترة 6 شهور سيتم تشكيل حكومة جديدة ووضع رئيس وزراء جديد بديل عن الرئيس محمود عباس.

وقال البردويل خلال ندوة سياسية نظمتها هيئة التوجيه السياسي والمعنوي: "إن المصالحة هي خيار استراتيجي لحركة حماس والأمور تسير الآن بالاتجاه الصحيح وبتنا قريبون جدا من حالة إنهاء الانقسام وتوحيد شطري الوطن الفلسطيني", مشدداً على دخول حركة حماس إلى لجنة المنظمة جاء بعد الاتفاق على إعادة تشكيل معايير وهيئات وميثاق هذه المنظمة.

وأشار البردويل إلى أن مهام الحكومة المقبلة إعادة أعمار قطاع غزة وإجراء انتخابات فلسطينية خلال 6 شهور وتسوية أمور الموظفين المستنكفين من مختلف الأجهزة والوزارات الفلسطينية دون المساس بالموظفين في غزة الذين واصلوا عملهم وعطائهم في المرحلة السابقة.

وأكد البردويل أن حركة حماس مازالت تبذل كل الجهود للوصول إلى إنهاء الانقسام وتشكيل حومة  توافق وطني خلال الأيام المقبلة, داعيا كل الأطراف الفلسطينية العمل على تهيئة الأجواء الوحدوية وتوحيد الجهود للمصلحة الفلسطينية للوصول إلى حالة إنهاء الانقسام بأذن الله.

انشر عبر