شريط الأخبار

خارجية غزة تطالب المصريين بضرورة إدخال الوقود القطري إلى غـــزة

12:58 - 05 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالبت وزارة الخارجية والتخطيط بحكومة غزة الجانب المصري بضرورة البدء والتحرك الفعلي في نقل الوقود القطري إلى قطاع غزة وعدم تأخيره أكثر من ذلك , مؤكدةً أن القطاع في حاجة ماسة وملحة للوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء خصوصاً وأن الأوضاع وصلت حد الكارثة والتي تنذر بتداعيات وأثار خطيرة على مختلف مناحي الحياة اليومية .

وأكدت الوزارة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أنها تابعت ومنذ اليوم الأول لوصول سفينة الوقود إلى ميناء السويس مع السلطات المصرية ومع الجهات المعنية بهدف تسريع وتسهيل دخول الوقود إلى القطاع , مشيرةً إلى أن الوقود لم يصل إلى القطاع رغم الوعود المتكررة بإدخاله في الأسابيع الماضية ، بما يترتب على هذا الأمر من وضع بالغ السوء في مجال الطاقة بالقطاع.

وأوضحت الوزارة إن تأخير نقل الوقود ليس مفهوماً ولا مبرراً خاصة وان القطاع يعيش أزمة خانقة أثرت بقوة على كافة مناحي الحياة , خصوصاً الصحية منها ، مشيرةً تقديرها للأوضاع في مصر وما يجري فيها من تطورات يومية وعن دورها في الوقوف إلى جانب أهلنا في القطاع.

وأعربت الوزارة عن بالغ أسفها واستغرابها لعدم وصول الوقود إلى قطاع غزة بالرغم من إتمام الإجراءات على المعابر لاستقبال الوقود.

والجدير ذكره أنه وقد مضى أكثر من شهر ونصف على تفريغ حمولة الوقود القطري في ميناء السويس وإنهاء كافة الاجراءات والأوراق اللازمة وكذلك الترتيبات في معبري العوجة وكرم أبو سالم , وكانت هناك وعوداً عديدة من الجانب المصري بأنه سيتم إدخال الوقود حال انهاء الاجراءات المطلوبة , لكن حتى هذه اللحظة لم يؤذن للشاحنات بالتحرك ونقل الوقود القطري.

انشر عبر