شريط الأخبار

عمارات سكنية على أراضي حكومية بغزة لسكان منطقة الجرن

11:31 - 05 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

وافقت حكومة غزة على بناء عمارات سكنية  على أراضي حكومية لصالح سكان منطقة جرن النزلة بمحافظة الشمال الذين هدمت بيوتهم خلال حرب الفرقان وذلك في نفس المنطقة .

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء الفلسطيني في بيان أصدره اليوم وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ، أن مجلس الوزراء كلف في جلسته رقم 247 ، وزارة الأشغال العامة والإسكان ببناء العمارات السكنية لسكان منطقة جرن النزلة ، وذلك بقيمة التعويض المستحق لهم حسب تقديرات وزارة الأشغال العامة والإسكان على أن يدفع المستفيد قيمة الأرض إذا رغب في تملكها حسب نظام جمعيات الإسكان التعاوني وفى حال عدم رغبته في ذلك تبقى الوحدة السكنية مسلمة له بعقد إيجار طويل المدى .

وقال البيان أن مجلس الوزراء صادق على معايير اعتماد الشهداء على النحو التالي ، أن يكون فلسطيني الجنسية ، على أن يعامل كل من قتل على أرض فلسطين التاريخية من جنسيات أخرى بسبب مقاومته الاحتلال بشكل مباشر أو غير مباشر كشهيد ، و أن تتحقق الوفاة نتيجة الاعتداء المباشر من الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين ، أو نتيجة اعمال المقاومة المباشرة وغير المباشرة ضد الاحتلال ، أو خلال تأدية الواجب الوطني لمنتسبي قوى الأمن الفلسطينية والقوى المساندة لها ، على أن يبدأ تطبيق هذه المعايير من تاريخ 1/01/2012 م .

واعتمد المجلس الخطة التشغيلية الحكومية للعام 2012 المقدمة من وزارة الخارجية والتخطيط على أن يتم الأخذ بملاحظات الوزراء ، كما تم إحالة مشروع قانون العمل التطوعي إلي اللجنة الإدارية الوزارية الدائمة لدراسته ورفع التوصيات بالخصوص إلي مجلس الوزراء خلال أسبوعين من تاريخه علي أن يتم استشارة الوزارات المعنية بهذا الشأن .

وأشار البيان إلي موافقة مجلس الوزراء علي استدراج عروض أسعار لمشروع إنشاء طريق تجاري في محافظة رفح وذلك حسب قانون رقم (6) لسنة 1999 الخاص بعطاءات الأشغال الحكومية .

وكلف المجلس المكتب الإعلامي الحكومي بالتنسيق مع الجهات المختصة لوضع خطة إعلامية استراتيجية مدعمة بالأرقام والإحصاءات لإبراز تجربة الحكومة العاشرة والحادية عشرة في إدارة الحكم على مدار السنوات الست الماضية ، والانتقال بالحديث الإعلامي الحكومي من حديث الحصار الى حديث الانتصار .

وصادق مجلس الوزراء على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والبنية التحتية الوزارية الدائمة في محضر اجتماعها رقم (22) ، وقرر اعتماد صرف الموازنة الخاصة بمشروع إنشاء مركز الإصلاح والتأهيل بمدينة رفح بالتنسيق بين وزارة الداخلية والأمن الوطني ووزارة المالية .

وكلف مجلس الوزراء ، وزارة المالية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني  بتفعيل القوانين والقرارات المتعلقة بدعم المصانع الفلسطينية المدمرة تدميراّ كلياّ او جزئياّ من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

انشر عبر