شريط الأخبار

الأسير"بحر" يعاني من التهابات حادة ونزيف دموي في أمعائه

09:49 - 05 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

زار مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس الأسير عامر بحر من أبو ديس والمحكوم بالسجن 12 عاما في "عيادة سجن الرملة" ، وقال المحامي بولس بأن الأسير نفى نفيا قاطعا النبأ الذي أفاد  بأن الأسير مصاب بمرض السرطان الأمر الذي سبب الذعر والقلق لعائلته .

وأوضح الأسير عامر بحر للمحامي بولس بأن إدارة سجن "هداريم" قامت بنقله قبل 9 أيام إلى مستشفى "مئير" في كفر سابا بعد أن اشتكى من أوجاع أليمة في جميع أنحاء معدته ومن نزيف دموي متواصل وهناك تم إخضاعه للفحوصات اللازمة له .

وأخبر الأطباء الأسير بحر بأنه مصاب بالتهابات حادة ومزمنة في أمعائه "كولياتس" وبعدها نقل الأسير إلى "عيادة سجن الرملة" بطلب من إدارة السجن  على أن تستمر بمتابعة الفحوصات الطبية .

ولفت المحامي بولس بأن الأسير بحر ينتظر مجددا نقله إلى مستشفى "أساف هروفيه " لإتمام الفحوصات الطبية  لإنهاء عملية التشخيص الشامل  للمرض  ولتأمين وسائل لعلاجه والأدوية اللازمة له .

وفي سياق المتابعة القانونية لوضع الأسير أكد المحامي  بولس بأن نادي الأسير سيتقدم بطلب مستعجل إلى لجنة الإفراجات المبكرة لدى إدارة السجون وذلك على الرغم من أن لجنة الثلث رفضت الإفراج المبكر عنه قبل سبعة أشهر إلا أن تدهور حالته الصحية يستدعي دراسة مجدده لملفه وذلك لطبيعة هذا المرض وضرورة علاجه بشكل حثيث ومسؤول ومثابر وهذا لن يكون إلا خارج القضبان .

حمل رئيس نادي الأسير قدورة فارس كامل المسؤولية عن صحة وحياة الأسير بحر إلى إدارة السجون وناشد جميع الجهات والهيئات المختصة من أجل الإفراج عنه وأكد فارس على  ضرورة توخي الحذر والدقة في نقل المعلومة إزاء أوضاع الأسرى خاصة تلك الأنباء غير الصحيحة التي تسبب القلق والذعر خاصة لأهالي الأسرى.

انشر عبر