شريط الأخبار

تفاصيل بكاء "مبارك" أثناء استقبال سوزان في مستشفى طرة

08:41 - 05 تشرين أول / يونيو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

استقبل الرئيس السابق حسني مبارك المحكوم عليه بالسجن المؤبد خلال أول زيارة له، صباح أمس، زوجته سوزان ثابت، وهايدي وخديجة زوجتي نجليه ووالد خديجة محمود الجمال.

ووافق اللواء محمد نجيب جميل مساعد وزير الداخلية على تطبيق لائحة السجون في السماح للزائرين بزيارة النزيل المسجون داخل مستشفى السجن، حيث تنص اللائحة على أنه فى حالة إصابة السجين بأمراض يصعب معها استقبال الزيارة داخل الأماكن المخصصة لها، يمكنه استقبال الزيارة داخل مقر محبسه بالمستشفى.

وتأتي الزيارة في اليوم الثالث لمبارك داخل محبسه، وسمحت لهم إدارة السجن بأداء الزيارة التي تم احتسابها من بين الزيارات الاستثنائية الممنوحة لجميع المسجونين بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، نظراً لعدم بدء الفترات القانونية لزيارات مبارك المحددة له وهي زيارة كل أسبوعين بصفته من المحكوم عليهم.

وأوضح العقيد محمد عليوة مدير إدارة الإعلام والعلاقات بقطاع مصلحة السجون أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وافق على منح كل المسجونين زيارة استثنائية واحدة بمناسبة عيد العمال، يمكن الاستفادة منها فى الفترة من 26 ايار الماضي وحتى 24 من الشهر الجاري، وأشار إلى أن سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق وهايدي زوجة النزيل علاء مبارك، وخديجة الجمال زوجة النزيل جمال مبارك ووالدها رجل الأعمال محمود الجمال، استفادوا من قرار الزيارة الاستثنائية وتوجهوا صباح امس إلى منطقة سجون طره وطالبوا بزيارة المحكوم عليه محمد حسني مبارك.

وأضاف العقيد عليوة، أن الزيارة خضعت لتعليمات اللواء محمد نجيب جميل مساعد وزير الداخلية، الذي أمر بتطبيق كافة القواعد الأمنية على الزيارة من إجراءات التفتيش للمتعلقات والحقائب التي بحوزتهم، تطبيقاً لمبدأ المساواة بين نزلاء السجون وأسرهم، كما تركوا التليفونات المحمولة خارج بوابة السجن، كما أكد أنه تم رفض دخولهم بالسيارات الخاصة بهم، واستقلوا حافلات النقل الجماعي الخاصة بالسجن من البوابة الرئيسية وحتى سجن المزرعة.

وأوضح المصدر أن اللواء محمد نجيب أمر بتوفير الحراسة الأمنية على غرفة العناية المركزة لاستقبال الزيارة فيها، وقد استغرقت الزيارة نحو ساعة ونصف الساعة، وخيم عليها الحزن حيث استقبلهم الرئيس السابق بالبكاء إلا أنهم حاولوا تهدئته وأخبروه بأن وكيله القانوني سوف يتقدم بنقض الحكم لتخفيفه.

انشر عبر